العدد 4039 - الجمعة 27 سبتمبر 2013م الموافق 22 ذي القعدة 1434هـ

«نقش غاليري» يفتتح أكبر مهرجان للأفلام القصيرة في البحرين

بإصرار شبابي متجدد ومبدع

انطلق مساء يوم الخميس الماضي مهرجان» أيام نقش للأفلام القصيرة» في دورته الثانية رسمياً بحفل «أودي - السجادة الحمراء»، شارك فيه نحو 300 شخصية بينها دبلوماسيون من سفراء ووزراء ومخرجي أفلام من البحرين وخارجها، وفنانون وصحافيون وعدد من الشخصيات.

وأتبع حفل السجادة الحمراء حفل افتتاح المهرجان الذي بدأ بعرض تراثي فني ربط فكرة الفن والسينما بتاريخ البحرين وشعبها، فأعادت ذكريات الغوص والإبحار في قالب تمثيلي موسيقي، حيث كان الغواصون يعبرون عن حالهم بفراق أهاليهم وعند الشدائد في عرض البحر بالغناء أو ما يعرف بالمواويل الشعبية، وعلى مثل هذا المنوال تصنع السينما في البحرين.

وفي كلمة رئيس اللجنة المنظمة التي أعقبت اللوحة التراثية، قال محمد المسقطي: «أقيم المهرجان ليكون محفلاً يجمع المواهب والطاقات الإبداعية في مجال السينما»، كما شكر المسقطي جميع من ساهم في إقامة المهرجان، معلناً أن المهرجان سيقام بشكل سنوي، مضيفاً أن الدورة القادمة من «أيام نقش للأفلام القصيرة» ستكون في سبتمبر/ أيلول 2014.

وجرى خلال الافتتاح تكريم لجنة التحكيم الخاصة بجوائز سبلاش نقش للإبداع في الفيلم البحريني التي يترشح للفوز فيها 25 فيلماً بحرينياً. وقد اختتم الحفل بعرض فيلم الافتتاح «ظل البحر» للمخرج الإماراتي نواف الجناحي.

وكانت قاعات السينما قد فتحت أبوابها أمام الجمهور عند العاشرة صباحاً وفقاً لبرنامج عمل المهرجان الذي سيمتد حتى 28 سبتمبر حيث من المقرر أن يعرض أكثر من 85 فيلماً من 11 دولة بلغات متعددة.

العدد 4039 - الجمعة 27 سبتمبر 2013م الموافق 22 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً