العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

“في صحتك” رياضة لشباب يدوم

أقامت مبادرة “حياة” في برنامج “تاء الشباب5” مهرجان الرياضة والتغذية الصحية بعنوان”في صحتك”، وذلك بهدف تعزيز وعي الشباب بأهمية الرياضة و الغذاء الصحي.

و تضمن المهرجان ـ الذي حضره جمع من الشباب ـ عدداً من الأنشطة منها: محاضرة صحية، منوعات ترفيهية، كرة الطائرة الشاطئية، حصص الرياضية الجماعية، سباحة، ماراثون الجري، مسابقة الطبخ، والجلسات الرياضية.

وانطلق المهرجان على شاطئ درة البحرين (مرجان 2)، بمشاركة اختصاصيين في مجال الصحة والرياضة، حيث قدَّم اختصاصي العلاج الطبيعي والإصابات الرياضية وخبير التغذية الدكتور أحمد العنزور محاضرة صحية، أوضح خلالها أن “الصحة تُبنى على أساس ترتيب نمط الحياة في مجالاتها المختلفة”. وأشار إلى أن “للحافز دور كبير في التحفيز على الاهتمام بالصحة، كما أن ممارسة الأنشطة الرياضية السليمة التي يفضلها الشخص، لها دور في تعزيز مستوى الصحة العامة ، ورفع مستوى الإيجابية أيضاً.

إلى جانب مسابقة الرمال والماء، تنافس الشباب في تحديات: السباحة، كرة الطائرة، بالإضافة إلى مشاركتهم في الحصص الرياضية الجماعية مع المدرب الرياضي محمود عبد الصمد، كما أقيمت مسابقة “طبخ الوجبة الصحية”، و سباق الماراثون لمسافة ثلاثة كيلومترات، قطعها المشاركون على الشاطئ.

و قدمت مدرِّبة الرياضة فاطمة حسين، جلسة رياضية في إطار “الرياضة الأخلاقية والفسيولوجية”، و وتحدثت عن تجاربها الشخصية في مجال الرياضة. يشار إلى أن مبادرة “حياة” تنطلق للمرة الأولى ضمن “تاء الشباب”، بهدف نشر ثقافة الحياة الصحية.

العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً