العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

أول مدربة كويتية لرياضة الـ”كروس فت” للنساء

فازت بعدة بطولات في رفع الأثقال

“فاطمة حسين” شابة كويتية تمارس رياضة الـ “كروس فت”، و رفع الأثقال، و فائزة بعدة بطولات و جوائز في مجال رفع الأثقال. قامت مؤخراً بافتتاح صالة متخصصة لممارسة رياضة الكروس فت للنساء تحت اسم “فت هاوس FitHouse”. و تطمح إلى أن تنتشر هذه الرياضة على نطاق واسع في المجتمع، و تهدف إلى نشر الوعي بأهمية ممارسة هذه الرياضة لدى النساء.

الكروس فت هي رياضة عالمية بدأت قبل عشرة أعوام تقريباً، ويطلق عليها اسم رياضة الفيتنس، وتكسب الجسم عناصر من اللياقة البدنية بما فيها: المرونة والتركيز الذهني، ورفع الأثقال وتقوية العظام.

تحدثت الكابتن فاطمة، عن تجربتها الشخصية في هذه الرياضة، وقالت “كان وزني قبل عدة سنوات أكثر من 100 كيلوغرام، و لدي مشاكل صحية و آلام في الظهر و الركبة بسبب الوزن الزائد، و قد فقدت 45 كيلوغراما من وزني، في مدة خمسة أشهر، بوساطة رجيم قاسي و عانيت فترة طويلة من الترهل. و بعدها عالجت 90 % من مشكلة الترهل بممارسة رياضة الكروس فت مدة سنة دون الخضوع لأي عملية جراحية، كما كان لرفع الأثقال و الحديد دور هام في تخلصي من آلام الظهر و الركبة”.

و أوضحت فاطمة أن “سبب اختيارها لرياضة الكروس فت، ذلك لأنها تشتمل على جميع الرياضات الهوائية واللاهوائية، وتعطي اللاعب جميع عناصر الفتنس مثل: القوة البدنية، قوة التحمل، السرعة، والمرونة، اللياقة ، التناسق، والدقة والطاقة”. و أضافت أن “ممارسة الكروس فت مدة ساعة واحدة في المنزل، تعادل ممارسة الرياضة مدة أربع ساعات على الأجهزة الرياضة في نادٍ للتدريب”. و هذا ما جعلها تهتم بهذه الرياضة، و تسعى إلى توعية الشباب بممارستها، حيث قامت بافتتاح نادٍ باسم “ فت هاوس FitHouse “، على الرغم من عدم تقبل البعض لفكرة ممارسة المرأة لرياضة رفع الأثقال، حيث كانوا يطلقون عليها لقلب “بوعلي”.

وقالت إن “الرياضة الثقيلة ليست سيئةً بالنسبة للفتاة، لأنه ليس في جسم المرأة هرمون الضخامة العضلية الذي يسبب تضخماً في حجم العضلات، و لكن لمن أرادت تضخيم العضلات، يمكنها تناول كبسولات و حبوب خاصة تغير هرمونات الجسم. و دليلي على ذلك، ممارستي لرياضة رفع الأثقال، و حصولي على عدة بطولات، و جوائز في هذا المجال، و لا يزال جسمي يتمتع بالرشاقة”.

كما عرضت تجارب شخصية لمتدربات لديها في “هاوس فت”، حيث “فاجأتها امرأة كبيرة في السن (جدة و لديها أحفاد)، برغبتها في المشاركة في ممارسة رياضة الكروس فت”، مضيفة “الرياضة ليست حكراً على فئة معينة، أو عمراً محددا، كما أن هناك مشتركة اكتشفت بأنها حامل بعد ممارستها رياضة الكروس فت على الرغم من أنها فترة طويلة لم تتمكن من الإنجاب، حيث راجعت الأطباء و الاستشاريين، و لم تفلح في ذلك، وتخلصت العديد من النساء الممارسات لهذه الرياضة من آلام الظهر و المفاصل و الركبة و الصداع النصفي أيضاً”.

العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً