العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

“القلب الإماراتية” تنظم مؤتمر “أبحاث الأوعية الدموية” في نوفمبر

أعلنت جمعية القلب الإماراتية تنظيم مؤتمر الجمعية السنوي الرابع بين 7 و9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بالتزامن مع المؤتمر الأول لطب قلوب الأطفال وبدعم من هيئة الصحة بدبي ومدينة دبي الطبية ومركز محمد بن راشد الأكاديمي الطبي وبالتعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

وقال رئيس جمعية القلب الإماراتية الدكتور علوي الشيخ علي إن «المؤتمر سيناقش في أيامه الثلاثة أحدث الأبحاث في مجال طب القلب والأوعية الدموية بعد أن تم إعداد برنامجه العلمي على يد نخبة متميزة من الأطباء المتخصصين من داخل الدولة وخارجها».

وأضاف الدكتور علوي أن «المؤتمر سيتناول مجموعة من الأبحاث المهمة بشأن أمراض الشريان التاجي والوقاية من الأمراض القلبية والوعائية والأمراض المرتبطة بصمامات القلب، كما سيتطرق بالمناقشة لعدم انتظام ضربات القلب وكهرباء القلب والتدخل الجراحي في الشريان التاجي وصمامات القلب وأحدث ما توصلت إليه الدراسات السريرية في هذا المجال»، مشيراً إلى أن «فعاليات البرنامج العلمي للمؤتمر بشأن موضوعات متعددة متعلقة بطب وجراحة القلب ستُعقَد بالتوازي مع ورش العمل التخصصية».

وأشار الدكتور علوي إلى أن «جمعية القلب الإماراتية لديها رؤية طموحة تهدف من خلالها إلى تحسين معدلات صحة القلب والأوعية الدموية بدولة الإمارات، إلى جانب اهتمامها بدعم سبل التثقيف الصحي ومشاركة أفراد المجتمع كافة في هذا المجال، وتنظيم المؤتمر يُعتبَر جزءاً من مهمة الجمعية وفرصة متميزة للتفاعل بين المتخصصين في مجال الأمراض القلبية الوعائية وقادة الرأي من داخل الدولة وفي المنطقة».

من جانبه، أفاد الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية الدكتور نجيب الخاجة أن «تنظيم المؤتمر يأتي في إطار جهود الجائزة للإيفاء بالتزاماتها تجاه دعم التعليم الطبي المستمر؛ وذلك بهدف الارتقاء بأداء القائمين على قطاع الرعاية الصحية محلياً وإقليمياً وعالمياً».

ولفت الدكتور الخاجة إلى أن «الجائزة تعمل والجمعية في مجال تطوير السبل الوقائية والعلاجية لأمراض القلب والأوعية الدموية بالدولة وذلك من خلال جهودهما لتطوير هذا القطاع عموماً والأداء المهني لأطباء القلب والأوعية الدموية خصوصاً»، داعياً أطباء القلب والأوعية الدموية وجراحي القلب والأطباء والممرضين والفنيين والطلبة في كليات الطب كافة إلى المشاركة في المؤتمر.

العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً