العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ

“رويال البحرين” ينقذ حياة مقيمة تعرّضت لحادث سقوط

تعافت خلال ثلاثة أشهر

نجح فريق طبي في مستشفى “رويال البحرين” في إنقاذ حياة مريضة في الستينيات من عمرها، عانت من إصابات خطيرة، إثر سقوطها في غرفة المصعد بالفندق الذي كانت تقيم فيه، وتماثلت للشفاء بعد ثلاثة أشهر.

وقال بيان صادر عن المستشفى أن "المريضة تعرضت لكسور في منطقة الحوض وجروح في المستقيم، وكذلك كدمات، وسحجات خطيرة على الجلد، وأضرار بالغة في العضلات. وقد جرى تشخيص حالتها فور وصولها بالخطرة للغاية، ومثلت تحدياً صعباً أمام الطاقم الطبي في المستشفى.

وقال استشاري جراحات التجميل والترميم في المستشفى دكتور "دين كونها جوميز" "لم نستطع البدء في علاج عظام الحوض، أو إصابات المستقيم قبل التعامل مع الجلد الميّت على ظهر المريضة، فقد تسبب الحادث في تشكّل رقعة سوداء كبيرة في ظهرها من السطح وصولاً إلى العضلات والدهون"، مضيفاً "عانت المريضة أيضاً من جلطات دموية، كما مثلت الكسور المفتوحة مشكلة كبرى، حيث تشكّلت فتحة على مقربة من المستقيم، ما تسبب خروج فضلات المريضة مباشرة إلى الجرح".

وأوضح: " كانت المهمة بالنسبة لنا عملية مستمرة على مدار الساعة، وقد كان لزاماَ على الفريق الطبي أن يكرّسوا جهودهم مجتمعة، وبذل أقصى ما لديهم من أجل علاج المريضة، رغم التحديات. و حرص الفريق على أن تُجرى جميع الجراحات والرعاية التي تلي العمليات، والرقابة المستمرة بدقة فائقة من أيدي خبراء متمرسين".

وتابع "بعد شهر من العلاج المكثّف، توّجت جهودنا بالنجاح عندما بدأت المريضة تخطو أولى خطواتها، وفي غضون شهرين عادت إلى منزلها، وحياتها الطبيعية".

يذكر أن الجهود المجتمعة لأقسام المستشفى المختلفة، خاصة قسم جراحات التجميل والترميم، أسهمت في إنقاذ حياة المريضة، وتمكينها من العودة لممارسة حياتها العادية خلال فترة قصيرة.

العدد 4040 - السبت 28 سبتمبر 2013م الموافق 23 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً