العدد 4044 - الأربعاء 02 أكتوبر 2013م الموافق 27 ذي القعدة 1434هـ

«طيران الخليج»: 21 رحلة أسبوعية إلى باكستان

أعلنت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، أمس الأربعاء (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)، أنها ستزيد عدد رحلاتها بين البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية بنسبة 30 في المئة، من 14 إلى 21 رحلة أسبوعية وذلك لاستيعاب الطلب المتزايد من زبائنها.

وجاءت الموافقة على تشغيل عدد أكبر من الرحلات الجوية في أعقاب المفاوضات الناجحة التي جرت الشهر الماضي (سبتمبر/ أيلول 2013)، بين مملكة البحرين وكل من وزارة المواصلات وهيئة الطيران المدني الباكستانية، لزيادة حقوق النقل الجوي بين البلدين.

وستشهد الجدولة الجديدة لرحلات طيران الخليج لباكستان، تغييراً إلى الوجهات الحالية الأربع للناقلة اعتباراً من 16 ديسمبر/ كانون الأول 2013 على النحو الآتي: ستزيد رحلات كراتشي من 7 إلى 10 رحلات أسبوعية، وإسلام أباد من 2 إلى 3 رحلات أسبوعية، ولاهور من 3 إلى 4 رحلات أسبوعية وبيشاور من 2 إلى 4 رحلات أسبوعية. وستوفر الزيادة في التردد والتي تعتبر جزءاً من الجدول الشتوي للناقلة، للمسافرين رحلات ربط ممتازة في الاتجاهين من وإلى باكستان، عن طريق البحرين إلى أكثر من 11 وجهة عبر شبكة خطوط الشركة في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، بما في ذلك فرانكفورت، لندن، باريس، عمان ودبي، وثلاث وجهات في المملكة العربية السعودية وهي: الدمام والمدينة المنورة وجدة.

وقد علق القائم بأعمال رئيس القطاع التجاري لشركة طيران الخليج أحمد جناحي قائلاً: «تعد باكستان سوقاً قديمة من الأسواق الرئيسية لطيران الخليج وكانت واحدة من الوجهات الأكثر نجاحاً في الآونة الأخيرة. الطلب لهذه الوجهة في استمرار متزايد والزيادة في حقوق انقل الجوي التي حصلنا عليها مؤخراً سمحت لنا بتلبية احتياجات هذه السوق الناشئة. تدير طيران الخليج واحدة من أكبر الشبكات في المنطقة وعلى هذا النحو، تقدم الناقلة ميزة فريدة من نوعها لزبائننا من باكستان للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع رحلات الربط السلسة عن طريق البحرين».

وتابع «زيادة الرحلات إلى كراتشي وإسلام أباد ولاهور وبيشاور في باكستان يثبت التطلع المستقبلي الذي تركز عليه طيران الخليج في الوقت الذي تواصل فيه تنفيذ استراتيجية إعادة الهيكلة. لاتزال الناقلة الوطنية ملتزمة بالمبادرة إلى تحديد الفرص المتاحة لتعزيز شبكتها من خلال زيادة الترددات وتعزيز علاقات المشاركة بالرمز بين شركات الطيران الأخرى».

وكان لطيران الخليج - ومازال - وجود قوي في باكستان منذ انطلاق أول رحلة لها في العام 1972.

العدد 4044 - الأربعاء 02 أكتوبر 2013م الموافق 27 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً