العدد 4044 - الأربعاء 02 أكتوبر 2013م الموافق 27 ذي القعدة 1434هـ

«تنمية المؤسسات» تشارك في معرض إدارة النفايات

شاركت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في معرض إدارة النفايات وإعادة تصنيعها الذي أقيم مؤخراً في مدينة بيرمنغهام البريطانية، وذلك بهدف استكشاف فرص تجارية جديدة ممكنة، ونقل الخبرات إلى المؤسسات البحرينية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جمعية المؤسسات المتوسطة والصغيرة، أحمد صباح السلوم: «تسعى الجمعية إلى مساعدة رواد الأعمال والشباب على البدء في مشاريعهم خصوصاً، وذلك بهدف دعم الاقتصاد البحريني. وانطلاقاً من هذه الرؤية قامت الجمعية بالمشاركة في معرض إدارة النفايات الذي يستقطب عدداً كبيراً من الشركات والمؤسسات الرائدة في هذا المجال، وقد احتوى المعرض على العديد من الأفكار التجارية في مجال إدارة النفايات والتي من الممكن تطبيقها بسهولة في البحرين، كما أنها تستعمل تقنيات حديثة صديقة للبيئة».

وأضاف السلوم «هناك توجه جديد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في العالم بالدخول في مشاريع إدارة النفايات وتعزيز الاستفادة من الموارد نظراً إلى الكلفة المنخفضة لتأسيس مثل هذه الصناعات، ولاسيما مع تطور التكنولوجيا التي تتيح إقامة هذه المشاريع الصديقة للبيئة. كما أن مثل هذه الصناعات تدر عوائد مجزية نظراً إلى استفادتها من النفايات كمواد غير مكلفة داخلة في الصناعة».

العدد 4044 - الأربعاء 02 أكتوبر 2013م الموافق 27 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً