العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ

«ضمان الجودة» توقِّع اتفاقية تعاون مع «كامبريدج للامتحانات الدولية»

ضاحية السيف - هيئة جودة التعليم والتدريب 

07 أكتوبر 2013

وقعت الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب اتفاقية تعاون مشترك مع قسم كامبريدج للامتحانات الدولية بالمملكة المتحدة، تقضي بتعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات في مجال تطبيق الامتحانات الوطنية، والاطلاع على آخر مستجدات العمل الدولية في هذا النطاق، إلى جانب دعم جهود الارتقاء بأداء المخرجات التعليمية ومهاراتها العلمية المختلفة، وفرص تعزيزها على الوجه الأمثل في توجيه خطط التحسين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي بالرئيس التنفيذي لقسم كامبريدج للامتحانات الدولية بالمملكة المتحدة مايكل أوسليفان، ومدير خدمات التقييم دايان بالمر، والمدير الإقليمي بكامبريدج سيمون هغينز، وذلك في زيارة للهيئة تمتد إلى يومين.

من جانبها قالت المضحكي «إن التأكيد على علاقات التعاون المشترك في مختلف تطبيقات ضمان الجودة، ولاسيما في الامتحانات الوطنية التي تقدم مؤشراً مهماً عن أداء المخرجات التعليمية، يمثل جزءاً أساسياً لاستدامة جهود التطوير والتحسين لقطاع التعليم».

وأوضحت، أن قسم كامبريدج للامتحانات الدولية بوصفه الشريك الدولي للهيئة، يقوم حالياً بالإشراف على عملية تنفيذ الامتحانات الوطنية لطلبة الصف الثاني عشر، والتي دشنت الهيئة مرحلتها الفعلية في مارس/ اذار الماضي، حيث تتطلع هذه الاتفاقية إلى فتح آفاق التعاون المستمر فيما بعد مرحلة الشراكة، بما يتيح المجال أمام الاستثمار الأمثل لفرص التحسين المتاحة في مجال تطبيق الامتحانات الوطنية على مدى خمس سنوات من تاريخ توقيع الاتفاقية.

وأضافت ان تجربة الهيئة في إجراء الامتحانات الوطنية تمثل إحدى التجارب الرائدة في المنطقة، والتركيز على أن فتح آفاق التعاون المشترك سيتيح المجال أمام الاستفادة من تجربة البحرين والإضافة عليها على صعيد تعزيز قاعدة الخبرات الوطنية التي تزخر بها البلاد في هذا الشأن.

ومن جانبه، رحب الرئيس التنفيذي لقسم كامبريدج للامتحانات الدولية باستمرار التعاون بين الهيئة وكامبريدج فيما يعزز جهود تفعيل آليات التطوير النوعي لأداء مخرجات التعليم الأساسي والثانوي في البحرين، مشيداً بنتائج عمل الهيئة المتحققة، وأهمية دورها ضمن منظومة جهود التحسين.

كما جرى خلال اللقاء الاستعراض المبدئي لفرص التعاون المقترحة وسبل تفعيلها.

ومن المقرر أن يطلع أعضاء قسم كامبريدج للامتحانات خلال زيارته على أبرز مستجدات التطوير المتضمنة في تقارير الهيئة، والتحديات المستقبلية وآليات التعاطي معها.

حضر اللقاء من جانب الهيئة المدير العام لمراجعات أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية هيا المناعي.

العدد 4049 - الإثنين 07 أكتوبر 2013م الموافق 02 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:34 ص

      سؤال

      ما فائدة هيئة ضمان الجودة طالما الوزارة في وادي والمدارس في واد آخر ؟
      ما فائدة الجودة والتعليم في تاخر ؟
      ما فائدة الجودة والوزارة تقدم المشاريع الفاشلة ؟
      ما فائئدة الجودة والمعلم مهضوم حقة ومحبط ؟
      ما فائدة الجودة والمعلم بدون هيبة وكرامة ؟
      ما فائدة الجودة وهم نفسهم لا يستطيعون تقديم درس نموذجي للمعلم فالنقد سهل جدا ؟

اقرأ ايضاً