العدد 4054 - السبت 12 أكتوبر 2013م الموافق 07 ذي الحجة 1434هـ

«المواشي»: لا نقص في توفر الأغنام لأضاحي العيد

30 ديناراً للجمعيات و28 للقصابين... والباقي 30 ألف رأس

المنامة - شركة البحرين للمواشي 

12 أكتوبر 2013

أكد مدير عام شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان حماد أنه لن يكون هناك نقص في توفر الأغنام للأضاحي سواء الحية للجمعيات أو المذبوحة في مسلخ الشركة.

وقال حماد ان كل هذه الكميات المطروحة للأضاحي قد تم تحديد سعرها بقرار من وزير المالية ووزير الصناعة والتجارة بسعر 30 دينارا للرأس للجمعيات الإسلامية و28 دينارا للرأس للقصابين أسوة بالأسعار المطبقة في العام الماضي، وهذه الأسعار وبسبب الدعم السخي من الدولة تعتبر أقل أسعار للأضاحي في المنطقة.

ورحبت الشركة بقرار إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بالسماح لبيع الأضاحي مباشرة إلى الأفراد بعد أن يتم ذبحها في المسلخ المركزي التابع للشركة في سترة بالإضافة إلى تسليم الأغنام الصومالية الحية إلى الجمعيات الإسلامية التي طلبتها لتقوم بذبحها تحت الإشراف البيطري في المسالخ الأخرى في المحرق والرفاع.

وصرح مدير عام الشركة بأن الكميات الباقية والمتوفرة في حظائر الشركة من الأغنام الصومالية والتي وصلت مملكة البحرين منذ 22 سبتمبر/ ايلول نحو 18 ألف رأس بالإضافة إلى كمية جديدة وصلت منذ يومين وقوامها نحو 12 ألف رأس وهذه الكميات تم استيرادها من جيبوتي وبربرة من المحاجر المعتمدة من قبل إدارة الزراعة والثروة الحيوانية حيث ان وفداً منها سبق أن زار هذه المحاجر للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيطرية المطلوبة.

وأضاف مدير عام الشركة أن الشركة تسلمت حتى الآن طلبات من 20 جمعية إسلامية بإجمالي الطلب 6761 رأسا وقد تم إرسال نسخ من هذه الطلبات الكتابية إلى الإدارة المعنية في البلديات كما أن هناك طلبات تصلنا تباعا حتى اليوم.

وتابع أن الشركة تلقت خطاباً من إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بتحديد تسليم الأغنام الحية إلى ست من هذه الجمعيات ليقوموا بالذبح في المسالخ الأخرى في المحرق والرفاع تحت إشراف البيطريين المكلفين بذلك من وزارة البلديات وأن جميع طلبات هذه الجمعيات الست والبالغة 3580 رأسا بحسب الرسائل المستلمة منهم سيتم توفيرها لهم بالكامل كما أن الشركة على استعداد لتوفير الكميات الأخرى من الأغنام الحية للجمعيات الإسلامية بعد حصولها على موافقة الجهات المعنية في وزارة البلديات واستلامنا اشعاراً بذلك.

واكدت أنه بالإضافة إلى الأضاحي سواء المتوفرة حيا أو المذبوحة في مسلخها بسترة فإنها أيضاً ملتزمة بتوفير اللحوم بكافة أنواعها سواء المستوردة مبردة عن طريق الجو أو المذبوحة محليا طوال أيام عيد الأضحى وسوف لن يكون هناك أي نقص للحوم في مائدة العيد إن شاء الله.

وتقدمت شركة البحرين للمواشي بخالص التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى القيادة السياسية وكافة المسئولين في وزارات الدولة وجموع المواطنين.

العدد 4054 - السبت 12 أكتوبر 2013م الموافق 07 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً