العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ

بوعنق: انهيار أجزاء من سقف بمدرسة طارق بن زياد خارج الدوام المدرسي

قال عضو مجلس المحرق البلدي خالد بوعنق إن عدداً من أولياء أمور طلبة مدرسة طارق بن زياد عبروا عن توجسهم وخوفهم على أبنائهم بعد أن تهاوت أجزاء بعض من سقف أحد المباني الدراسية بالمدرسة، ما كاد يودي بحياة مجموعة من الأطفال الطلبة الصغار الذين يدرسون ويتعلمون في المدرسة الواقعة بالمحرق حيث إنهم كل صباح يتعلمون في المباني المتهالكة التي لم تعرها وزارة التربية الاهتمام والصيانة اللازمة وعدم توفير البيئة التعليمية المناسبة.

وذكر بو عنق في بيان، تلقت «الوسط» نسخة منه أمس الخميس، لقد «تهاوت أجزاء بعض من سقف أحد المباني الدراسية خارج وقت الدوام التي كان الطلاب يمرون تحتها في وقت الدوام الرسمي، وشاءت قدرة الله أن تنجي الأطفال الطلبة الذين انتهى وقت الدراسة وعادوا لمنازلهم مما حماهم من تساقط اجزاء السقف على رؤوسهم، وهو الامر الذي اعتبره أولياء الأمور أنهم نجوا من موت محقق بالصف الدراسي الذي اعتادوا التعلم فيه طيلة صباح أيام الأسبوع».

ولفت العضو البلدي إلى أن «العمر الافتراضي لمبنى المدرسة منتهٍ، وانهيار أجزاء من سقف أحد الفصول الدراسية تسبب في إحداث حالة من الهلع والخوف بين أولياء أمور الطلبة من مواطني محافظة المحرق الذين انهالوا بالاتصالات والشكوى لديّ بصفتي الممثل البلدي للمنطقة مؤكدين أنهم سيخرجون أبناءهم خوفاً عليهم من بعد تلك الحادثة، وأن أبناءهم مذعورون وخائفون على مصير الذين يجلسون في تلك الفصول لساعات طوال الأسبوع». واصفاً ما حصل بأنه أحدث دلائل إهمال الجهات المعنية في معالجة قضية هذه الصفوف التي قد تتسبب بكارثة وتركت دون صيانة؛ لتصبح خطراً ماثلاً يتهدد الطلبة والمدرسين.

العدد 4066 - الخميس 24 أكتوبر 2013م الموافق 19 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:34 ص

      مدرستنا بلا صالة لرياضية ومرافقها متهالكة والوزارة بس تريد تحسين وجودة على ظهرنا !

      تعالوا مدرستنا شوفوها يا ناس يا عالم ! صغيرة ، متهالكة ، عمرها أكثر من 40 سنة ، مبانيها محدودة ، لا توجد غرف فاضية ، المعلمون على بعضهم البعض ، مكيفات مزعجة ونصف عمر ، دورات مياه !!! والأدهى عند الصيانة لا توجد ميزانية ، لا مختبر علوم ، لا أماكن للترفيه ، مصادر تعلم ضيقة ، حواسيب متهالكة ، والقائمة تطول ! وبالمختصر المدرسة تحتاج لاقتلاع وإعادة بنائها وتخطيطها من جديد ! إدارة المدرسة كريمة ومعطاءة لكن الوزارة لا تستجيب لاحتياجاتها لأنها ليست مدرسة ... ولا من فئة ...

    • زائر 4 | 3:08 ص

      شلون هو مدرس الا جدار !

      لو مدرس كان عاقبوه توقيف 10 ايام مع الخصم واذا كررها فصل من الخدمة

    • زائر 3 | 2:48 ص

      وتتكلمون عن التحسين والجودة !

      إذا كانت المباني التعليمية غير ملائمة وبعض المدارس لا تتوفر فيها المباني التعليمية ، فكيف تتكلمون عن التحسين والجودة ؟

    • زائر 2 | 12:38 ص

      لان ارواح الطلبة ليست لعبة

    • زائر 1 | 9:46 م

      تمديد الدوام بمدارس متهاوية

      كيف تريد وزارة التربية والتعليم تمديد الدوام بمدارس صفوفها متهاويه ؟! وما خفي اعظم !

اقرأ ايضاً