العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ

البحرين تحقق المركز الأول للفئتين الثانية والثالثة في مسابقة الخليج للقرآن الكريم

المفتاح مكرماً الفائزين في المسابقة
المفتاح مكرماً الفائزين في المسابقة

اختتمت مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف (26) لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي نظمتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة تحت رعاية وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة. وبحضور وكيل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف فريد يعقوب المفتاح ومدير إدارة المنشآت والمشاريع والقائم بأعمال مدير إدارة شئون الأندية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة خالد سليم الحاج.

وتمكن فريق مملكة البحرين من تحقيق المركز الأول في الفئة الثانية والمركز الأول في الفئة الثالثة وذلك بعد أن تمكن أعضاء الفريق من احتلال المراكز المتقدمة في تلك الفئات.

وقام وكيل وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف فريد يعقوب المفتاح والقائم بأعمال مدير إدارة شئون الأندية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة خالد سليم بتويج الفائزين في المسابقة مشيدين بحرص الشباب المشارك على الاهتمام بكتاب الله والحديث الشريف ومتمنين لهم التوفيق والنجاح في المسابقات المقبلة.

وجاءت نتائج الفئة الأولى (21-25 سنة) كالتالي المركز الأول كان من نصيب المتسابق عادل محمد الحارثي من المملكة العربية السعودية وذلك في مسابقة فئة الأفراد وجاء في المركز الثاني المتسابق علي عبدالرشيد صوفي من دولة قطر فيما احتل المتسابق إبراهيم خليفة حمدان من مملكة البحرين المركز الثالث، وفي فئة الفرق وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الأول واحتلت مملكة البحرين المركز الثاني فيما جاءت دولة قطر في الترتيب الثالث وسلطنة عمان في المركز الرابع.

فيما جاءت نتائج الفئة الثانية (16-20 سنة) كالتالي، المركز الأول كان من نصيب المتسابق جاسم خليفة حمدان من مملكة البحرين وجاء المتسابق محمد حمد العاصم من المملكة العربية السعودية في المركز الثاني فيما احتل المركز الثالث عبدالله خليفة حمدان من مملكة البحرين، وفي فئة الفريق احتلت مملكة البحرين المركز الأول وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثاني واحتلت سلطنة عمان المرتبة الثالثة فيما جاءت دولة قطر في المركز الرابع.

وجاءت نتائج الفئة الثالثة (11-16 سنة) كالتالي المركز الأول كان من نصيب المتسابق أنس بلال يوسف من مملكة البحرين وجاء المتسابق إبراهيم محمد الصعابي من المملكة العربية السعودية في المركز الثاني فيما كان المركز الثالث من نصيب المتسابق ياسر حسن الفهمي من المملكة العربية السعودية وفي فئة الفريق احتلت مملكة البحرين المركز الأول وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثاني فيما احتلت دولة قطر المرتبة الثالثة وسلطنة عمان في المركز الرابع.

وفي تصريح له بمناسبة انتهاء المسابقة عبر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر عن خالص تحياته لجميع الأشقاء المشاركين بالمسابقة مؤكداً أهمية هذه المسابقة لما لها من الأثر الطيب لتشجيع الشباب الخليجي على حفظ كتاب الله الكريم ليكونوا بذرة طيبة في مجتمعهم خدمة لدينهم ووطنهم، مشيراً إلى أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة ومن خلال استضافتها لمثل هذه الفعاليات تؤكد التزامها بغرس الهوية الإسلامية في نفوس الشباب والاهتمام بغرس حب كتاب الله تعالى وأن يكون القرآن الكريم منهجاً ربانياً ينتهجه الشباب في مختلف جوانب الحياة. وأكد أن المؤسسة العامة ومن منطلق حرصها على استضافة البرامج الخليجية المشتركة تشجع الشباب من أجل التنافس على أطهر وأزكى ما يمكن أن يتنافس عليه الشباب البحريني.

العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:09 ص

      ياللمفارقة!!

      وتحقق المركز الاول في هدم المساجد!!
      سيبقى هذا العار يلاحقك يا حكومة

اقرأ ايضاً