العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

الإفراج عن الألمانيين المخطوفين في لبنان وتوقيفهما بتهمة تجارة المخدرات

أفرج عن الألمانيين اللذين خطفا ليل الجمعة على يد مسلحين مجهولين في شمال شرق لبنان إلا أن القوى الأمنية أوقفتهما بعد ذلك بتهمة تجارة المخدرات، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام أمس السبت (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013). وقالت الوكالة إنه «تم الإفراج فجر أمس عن المخطوفين الألمانيين بعدما تم خطفهما في منطقة البقاع الشمالي مساء أمس»، من دون أن توضح الطريقة التي تم بها ذلك.

وأضافت أن «وحدة الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي أوقفت الألمانيين بعد الإفراج عنهما بتهمة تجارة المخدرات (...) وتعمل على ملاحقة الخاطفين».

من جهتها، قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية لوكالة «فرانس برس» إن «الألمانيين موجودان حالياً في أيدي الشرطة اللبنانية».

وأضافت أن الوزارة والسفارة في بيروت «تتوليان هذا الأمر، وهما على تواصل مع الألمانيين وكل الجهات المختصة».

وكان مسلحون مجهولون أقدموا ليل الجمعة على خطف الألمانيين مستخدمين سيارة رباعية الدفع، وأجروا في وقت لاحق اتصالاً بأحد أصدقاء المخطوفين للمطالبة بفدية مالية. وأكد مصدر أمني لبناني لوكالة «فرانس برس» ليلاً أن القضية تبدو «جريمة خطف غير سياسية دوافعها مالية»، موضحاً أن المتصل بصديق المخطوفين طلب «فدية مالية قدرها ستة آلاف يورو (ثمانية آلاف دولار أميركي)».

العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً