العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

سنة لمتهمَين أدينا بالتجمهر والشغب

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

02 نوفمبر 2013

ادانت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وأمانة سر محمد مكي متهمين بالحبس لمدة سنة بقضية تجمهر وحيازة عبوات مولوتوف.

المتهم الثاني اعترف بتحقيقات النيابة، وقد أحالتهما إلى المحكمة بعد أن أسندت لهما أنهما اشتركا مع آخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، كما حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، وطلب عقابهما بالمواد 178، 179، 277 مكرر.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها ان الواقعة قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها في حق المتهمين، مما ثبت من محضر التحريات وما شهد به شاهد الإثبات واعتراف المتهم الثاني بالتحقيقات، فلهذه الأسباب حكمت المحكمة حضوريا بحبس المتهمين سنة مع النفاذ عن التهمتين للارتباط.

وتشير تفاصيل الواقعة الى ورود بلاغ مفاده خروج مجموعة من المتجمهرين مكونة من 30 شخصا بمنطقة العكر الشرقي، وعند توجه الشرطة إليهم قاموا بالاعتداء على رجال الأمن بالحجارة والأسياخ الحديد وزجاجات المولوتوف، فتم التعامل معهم وتفريقهم وتمكنوا من الهرب دون اللحاق بأحد منهم، فقامت الشرطة بعمل تحريات عن المشاركين في الواقعة والتي دلت على أن المتهمين من بينهم.

العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً