العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ

العراق يتسلم أول أربع مروحيات عسكرية روسية

موسكو، بغداد - د ب أ، أ ف ب 

08 نوفمبر 2013

ذكر تقرير إخباري أمس الجمعة (8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) أن العراق تسلم الخميس أول أربع مروحيات عسكرية روسية من طراز ام آي -35 تم بيعها لبغداد في إطار صفقة أسلحة بقيمة عدة مليارات من الدولارات.

ونشر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي صوراً للمروحيات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وصرح عباس البياتي، نائب برلماني عن الحزب الحاكم بزعامة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لوكالة «ريا نوفوستي» أن العراق يتوقع استلام نحو 40 مروحية هجومية من طرازي إم آي 35 وإم آي - 28 ان إي مع حلول نهاية العام.

ويتطلع العراق الى استخدام العتاد العسكري الذي تم شراؤه حديثاً لتعزيز ضبط حدوده وفي عمليات مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن تزود روسيا العراق بـ 48 منظومة «بانتسير - أس 1» المدفعية الصاروخية إضافة الى المروحيات بموجب اتفاق للتعاون في مجال الدفاع والتكنولوجيا بقيمة 3ر4 مليارات دولار تم إبرامه العام 2012.

وعلى صعيد آخر، قتل سبعة أشخاص على الأقل بينهم امرأة الجمعة في سلسلة هجمات متفرقة في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وأخرى طبية لوكالة «فرانس برس».

وأوضح مصدر في وزارة الداخلية أن «أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا مصلين أثناء مغادرتهم المسجد في حي حطين غرب بغداد».

واوضح أن «التفجير أسفر عن إصابة 11 شخصاً على الأقل».

وأكدت مصادر طبية من مستشفى اليرموك القريبة حصيلة الضحايا.

وفي بلد قتلت امرأة وأصيب اربعة آخرون في هجوم استهدف زواراً شيعة عائدين من زيارة الإمامين العسكريين في سامراء إلى بغداد، بحسب مصادر أمنية وأخرى طبية.

وفي محافظة ديالى المضطربة قتل مدني وجندي في هجومين منفصلين بأسلحة خفيفة أمام منزليهما، بحسب عقيد في قيادة عمليات المحافظة.

العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً