العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ

القضاء ينظر قضية 5 متهمين بـ «تشكيل جماعة تخالف القانون»

قال المحامي محسن العلوي إن المحكمة الكبرى الجنائية نظرت يوم أمس (الخميس) أولى جلسات 5 متهمين بتشكيل والانضمام لجماعة تخالف القانون منذ العام 2011.

وأضاف العلوي أن المحكمة أرجأت القضية حتى (8 ديسمبر/ كانون الأول 2013) للاطلاع والرد، وذلك بعد التصريح للمحامين بنسخ من أوراق الدعوى وعرض المتهمين الرابع والخامس على طبيب الشرعي.

وذكر العلوي أن المتهمين الحاضرين أنكروا ما نسب إليهم من اتهام المتمثل في أنهم جميعهم منذ العام 2011 وحتى العام 2013، أولاً: المتهم الأول أدار وانظم إلى جماعة مشكلة بخلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام القانون والإضرار بالوحدة، وكان الإرهاب وسيلتها، كما أن المتهم الأول هو من موَّل تلك الجماعة.

وأن المتهمين الآخرين من الثاني وحتى الخامس انظموا وشاركوا في تلك الجماعة، وهم يعلمون بغرضها، كما أنهم اتفقوا وساعدوا آخرين على المشاركة في تجمهر في محل عام كان العنف أحد وسائله، وأمدوهم بالأموال.

وبيَّن العلوي أنه حضر مع المحامي جاسم سرحان وزهراء مسعود، التي حضرت عن المحامية شهزلان خميس، وطلب بالتصريح له بنسخة من أوراق الدعوى والإفراج عن موكله وعرضه على الطبيب الشرعي لإثبات ما تعرض له من تعذيب إن وجدت الآثار لكونها قد زالت بسبب تأخر عرضه، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى للنيابة منذ شهرين، إلا أنه وحتى جلسة أمس لم يُعرض موكله على طبيب شرعي.

وأفصح العلوي عن أن مسعود طلبت ذات الطلبات المتعلقة بالتصريح لها بنسخة من أوراق الدعوى والإفراج عن موكلها وعرضه على لجنة طبية، لافتاً أن المحكمة أخرجت أحد المتهمين من قاعة المحكمة بدعوى أنه أخلَّ بنظام الجلسة.

العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:52 م

      اللهم فك قيد كل أسير

      يامنقم انتقم لنا ممن نكل وتكالب واسر وعذب شبابنا اللهم فرج عنهم فرجا عاجلا غير أجل قريب كلمح البصر أو هو أقرب بحق الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والشر المستودع فيها

اقرأ ايضاً