العدد 4095 - الجمعة 22 نوفمبر 2013م الموافق 18 محرم 1435هـ

الكعبي: استمرار قبول طلبات عوازل الأمطار للأسر محدودة الدخل

الكعبي خلال جولته في البديع
الكعبي خلال جولته في البديع

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد سعادة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن الوزارة مستمرة في تنفيذ وقبول طلبات عوازل الأمطار للأسرة محدودة الدخل والتي تنطبق عليها اشتراطات المجالس البلدية، بناءً على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الكعبي صباح اليوم السبت (23 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) إلى منطقة البديع للاطمئنان على سير الامور المتعلقة بشفط مياه الامطار وبحث المشاكل التي واجهت المنطقة للحيلولة دون تكرارها، إذ رافق الوزير كل من نائب المنطقة حسن الدوسري وعضو مجلس بلدي الشمالية جاسم الدوسري والوكيل المساعد للوزارة محمد نور الشيخ وعدد من المسئولين.

وأضاف الكعبي أن تنفيذ مشروع عوزال الأمطار قد تم بناءً على إدارة متميزة للمشروع من خلال دليل استرشادي تم إعداده من قبل شركة استشارية متخصصة يتضمن تحديد ضوابط المشروع ومعايير القبول التي حددتها المجالس البلدية والية إدارة وتنفيذ الطلبات ودور كل جهة من الجهات المعنية في التنفيذ للمساهمة في سرعة الانجاز.

وأوضح أن تقديم الخدمات للمواطنين يتم بناءً على الأولويات التي يتم رفعها من قبل المجالس البلدية باعتبارها حلقة الوصل مع المواطنين والجهة الأقدر على ترجمة احتياجاتهم كأحد روافد المشروع الوطني لجلالة الملك، حيث تقوم الوزارة بالتنفيذ بناءً على هذه الأولويات.

و أكد الكعبي بأن وزارة البلديات لم تذخر جهداً في المساهمة في شفط مياه الأمطار بجميع المناطق، موضحاً بأن العاملين من كافة البلديات الخمس قد تواجدوا على مدار الـ24 ساعة في المناطق الداخلية من أجل شفط المياه وفتح الطرق امام المواطنين والاهالي حسب صهاريج المياه التي قامت بتوفيرها كل بلدية.

وبيّن الكعبي أن أغلب المستنقعات في منطقة البديع قد تم شفطها ولم يبقَ إلا عدد محدود منها لا يؤثر على حركة سير السيارات ولا يعترض طريق الاهالي، واستمع خلال ذلك الى ملاحظات بعض المواطنين الذين تواجدوا خلال الجولة في الموقع حول الخدمات التي تحتاجها المنطقة والمشاريع المقترحة التي بامكانها الرقي بالمستوى العام للحياة الاجتماعية ودعم الازدهار التجاري الذي من شأنه دفع حركة الاقتصاد المحلي.

من جانبهما، أشاد النائب الدوسري والعضو البلدي بجهود الوزارة الملموسة التي ساهمت في الحد من المشكلات التي عانت منها اغلب مناطق البلاد وليس البديع فحسب في الاسبوع الماضي خلال الهطول المفاجئ لأمطار الخير، مقدرين سعي وزير البلديات لتقديم كل انواع الدعم للمنطقة من اجل النهوض بالخدمات فيها وتحقيق طموحات الاهالي التي تضمن راحتهم ورضاهم، كما نقلوا شكر الأهالي إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على ما قامت به الوزارة من جهود في شفط مياه الأمطار بوقت قياسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً