العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

مركز «ريادات» يفتح للمرأة مجال الإبداع تحت مظلة واحدة

سجّلت مملكة البحرين نقطة مميزة على درب تمكين المرأة بافتتاح مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية (ريادات) في منطقة عالي، هذا المركز الذي يعد أحد المشاريع المهمة لخلق فرص عمل مناسبة للمرأة التي ترغب في تأسيس مشروع خاص أو تسعى إلى تحويل أعمالها إلى مشاريع صغيرة أو متوسطة.

ونُفذ المركز بالشراكة بين المجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية ومركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، على غرار فكرة مركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة (الحاضنات) التابع إلى البنك، وبلغت كلفة إنشاء المركز ثلاثة ملايين دينار بحريني ويشتمل على أكثر من 50 وحدة تغطي معظم الأنشطة من حيث الملابس، والإكسسوارات، والهدايا، والأثاث، والعطور، والمطبوعات إلى جانب عدد من الخدمات العامة كالمطاعم، والمقاهي، وشركات الهواتف النقالة وشركات التصميم وإدارة المعارض والمؤتمرات.

وفي لقاء خاص مع وكالة أنباء البحرين أكد مستشار الشئون السياسية والاقتصادية بديوان سمو ولى العهد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة أن مركز «ريادات» نقطة في سجل مملكة البحرين الحافل بدعم رائدات الأعمال، مشيراً إلى أن إنشاء هذا المركز يثبت أن برامج الدعم متوافرة؛ سواء من خلال «تمكين» أو من خلال بنك البحرين للتنمية.

وأشار الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، إلى أن المرأة البحرينية أصبحت اليوم تمتلك قرار الاختيار بين أن تعمل ويكون لها مشروعها الخاص، وبين أن تصبح ربة بيت، وفي كل الأحوال هي وحدها صاحبة القرار.

من جانبه أكد مدير مركز «ريادات» الشيخ هشام آل خليفة، أن المركز يعد الأول من نوعه في العالم؛ إذ إنه يقدم جميع الخدمات التي تتعلق بتسهيل وتمكين المرأة البحرينية، وتجسيد أفكار مشاريعها تحت مظلة واحدة، مشيراً إلى أن المركز يضم الخدمات التمويلية والتدريبية والاستشارية، بالإضافة إلى حزمة الخدمات التي تقدمها «تمكين» إلى أصحاب الأفكار المتميزة، وهذا يدفع المرأة البحرينية إلى الإبداع والتميز.

وأوضح أن مركز «ريادات» يفتح للمرأة البحرينية الأبواب على مصراعيها لتتقدم بمشروعها، وتبتكر وتتميز وتبدع. ونحن أيضاً نقول للمرأة البحرينية بفضل القيادة الواعية والحكومة والجهود المتكاتفة أصبح الطريق أمامك ممهداً لتثبتي وتتميزي وتحققي المزيد من الإبداعات».

أما الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية نضال العوجان فقد اعتبر من جانبه أن مركز «ريادات» يعد نقلة نوعية لرائدات الأعمال، أو للناشئات المهتمات بالعمل الحر، مؤكداً أن هذا المركز يعد نواة لتقديم خدمات متكاملة لريادة الأعمال للمرأة، مشيراً إلى أن المركز يهدف إلى تمكين المرأة وتحريرها اقتصاديا، وتشجيعها للتوجه إلى العمل الحر.

وأوضح العوجان أن المركز يمثل تركيبة مشكّلة من المؤسسات المختلفة التي تخدم الأفراد والشخصيات التي تتوجه للصناعات الخفيفة التي يمكن تصديرها، مشيراً إلى أن المركز يقدم لزواره المنتجات بأسعار مناسبة، كون التكاليف منخفضة ومدعومة من قبل الحكومة و»تمكين» التي قامت بدعم بنك البحرين للتنمية الذي استطاع تمويل هذا المشروع».

وأكد أن تمكين قامت بدعم إيجارات بعض المستأجرين الجدد في مركز «ريادات» والشباب الذي توجه إلى العمل الحر، وذلك لخفض كلفة مشروعهم، ومنحهم فرصة لنجاح المشروع وتحقيق الربح.

العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً