العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ

الصلاح: 87% نسبة إنجاز أعمال تطوير طرق "النويدرات" في مرحلته الثانية

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير الطرق بقرية النويدرات قد بلغ 87%، حيث أشتمل المشروع إضافة طرق جديدة بمجمع 643 وتطوير الطرق والممرات في مجمع 644 والواقعة شرق شارع النويدرات العام الذي يتوسط القرية ويقطعها من جهة الجنوب مروراً حتى الشمال.

وأوضح الصلاح بأن تطوير الطرق قد شمل إعادة بنائها بدءاً من إزالة كل طبقات الطرق القديمة المتهالكة و استبدالها بطبقات جديدة تتناسب مع مستوى ارتفاع الماء الذي سبب الكثير من المعوقات للمباني و الطرق و الخدمات الأخرى في المنطقة، حيث تبلغ أطوال الطرق التي شملها التطوير ما يقارب الستة كيلومترات من الأطوال للطرق المفردة. كما شملت الأعمال نقل و تحديث الخدمات الموجودة مسبقا (كهرباء ، ماء ، صرف صحي، هاتف) إلي مواقع جديدة علي جانبي الطريق لتلافي قطع الإسفلت مستقبلا عند حدوث أي خلل بتلك الخدمات المتنوعة.أما الخدمات الأخرى فتم حمايتها بالإضافة لوضع قنوات أرضية بلاستيكية أسفل طبقة الإسفلت للاستعمال المستقبلي وكذلك تسهيلا للصيانة عند حدوث أي طارئ مستقبلا .

علما بأنه قد روعي في تنفيذ الإنشاء و التطوير استعمال أفضل المواد التي تتناسب مع المعايير الهندسية والتي تخضع لمراقبة و إشرافإدارة هندسة المواد بالوزارة.

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بأنه نظراً لارتفاع منسوب مستوى المياه بسبب انخفاض المنقطة ولوقوعها قرب البحر فقد عمدت الوزارة إلى إنشاء شبكة مياه سطحية وربطها مستقبلا بالشبكة المركزية للصرف الصحي عبر صرفها في المحطات الفرعية او البحر القريب من المنطقة. كما وان إنشاء تلك الشبكة قد صاحبه الكثير من الصعوبات الفنية والتقنية وقد تم تجاوز الكثير منها.

يذكر بأنه قد تم الانتهاء من معظم أعمال الطبقة الإسفلتية الأولية،حيث أن الطبقة النهائية لمعظم الطرق المستهدفة في المشروع ستكون بطبقة من الإسفلت حيث سيتم استكمالها لاحقا بعد الانتهاء من كل الأعمال المصاحبة .

وأضاف الصلاح بأن الإدارة قد راعت كل المقاييس المتبعة في الإنشاء بما فيها متطلبات السلامة المرورية، حيث سيتم وضع العلامات المرورية الإرشادية و التحذيرية على جانبي الطريق .كما سيتم إنشاء مرتفعات تخفيف السرعة ووضع الدهانات الأرضية لها، إلى جانب أعمال الإنارة لكل الطرق بالمجمع لتسهيل التنقل ومراعاة السلامة المرورية للمشاة والمركبات في جميع الأوقات.

الجدير بالذكر أن المشروع تم ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جلال العالي وأولاده (جاسكو) تقوم بتنفيذ أعمال المشروع بتكلفة 1,224,142 دينار(مليون ومائتان وأربعة وعشرون ألفاً ومائة وإثنين وأربعين دينار). وتهيب وزارة الإشغال إلى تعاون الأهالي الكرام لتسهيل مهمة إكمال الأعمال المتبقية في موعدها وذلك بإتباع التحويلات المرورية المصاحبة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:00 ص

      بقول لك ويش سالفة الحفر

      الحفر مالها علاقة برجة الأرض .. هذا الله يسلمك الشباب الثوري اللي يقبعون الطابوق وبالنتيجة تصير الحفر هذا غير أعمال التخريب الأخرى اللي يبدعون فيها

    • زائر 2 | 6:42 ص

      يبغي ليهم مفتشين

      فيه مناطق من هطل المطر صار احفر في الشوارع شكلهم مارجون الارض

اقرأ ايضاً