العدد 4102 - الجمعة 29 نوفمبر 2013م الموافق 25 محرم 1435هـ

وزير الحقوق: البحرين حريصة على انسجام قوانينها الوطنية مع الاتفاقيات الأممية الحقوقية

سيئول - وزارة شؤون حقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

أشار وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي عبدالرحمن إلى حرص مملكة البحرين على انسجام قوانينها الوطنية مع الاتفاقيات الأممية الحقوقية ومختلف مبادئ العمل الديمقراطي والحقوقي المعتمدة عالمياً، لافتا إلى أن السلطة التشريعية بالمملكة بالتعاون مع الحكومة تعملان باستمرار على متابعة تحديث المنظومة التشريعية بما ينسجم ومستجدات العمل على الصعيد الحقوقي.

جاء ذلك على هامش لقاء وزير شئون حقوق الإنسان ضمن والوفد المرافق وزير التشريعات الحكومية بجمهورية كوريا الجنوبية جي جيونغ بو والمسئولين بالوزارة، و تحدث الوزير عن التعديلات التي خضعت لها كثير من التشريعات الوطنية وخاصة ذات الصلة بحقوق الإنسان، بالشكل الذي يعمق من الضمانات والحقوق ويعزز من شفافية الإجراءات والممارسات، موضحاً أن المؤسسة التشريعية بمملكة البحرين ممثلة في مجلسي الشورى والنواب، قد عملت على سن وإعادة مراجعة مجموعة من التشريعات في إطار تنفيذ توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق، ومخرجات الحوار الوطني الأول، والتي كان من أبرزها إجراء تعديل دستوري يوسع من صلاحيات السلطة التشريعية وبشكل خاص المجلس المنتخب، منوهاً إلى احتضان كل مجلس للجنة خاصة تعنى بحقوق الإنسان.

كما أكد الوزير ضمن حديثه على اهتمام مملكة البحرين بتشكيل المؤسسات المعنية بالشأن الحقوقي، والتي تتولى مسؤولية العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان وصيانته بالمملكة، متطلعا إلى تبادل التجارب والخبرات في المجال الحقوقي بين البلدين.

من جانبه رحب وزير التشريعات الحكومية الكوري بالفرصة التي أتيحت عبر هذه الزيارة لتبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين، مشيدا بالتطورات الحقوقية التي شهدتها المملكة في الفترة الأخيرة، وبكافة المبادرات التي تم اتخاذها على المستوى التشريعي، بالشكل الذي يقنن الحقوق ويحفظها، كما تم تقديم شرح مفصل حول دور وزارة التشريعات والصلاحيات التي تمتلكها فيما يتعلق بسن القوانين ومراجعة التشريعات وآلية التنسيق مع المجلس الوطني الكوري، وتمت الإشارة إلى أهم التشريعات والقوانين في المجال الحقوقي التي صدرت في الجمهورية الكورية، وفي رد على استفسار الوفد بشأن طبيعة عمل وزارة التشريعات، بيّن وزير التشريعات بأن الوزارة تعمل على تلقي مشاريع القوانين والتشريعات ومراجعتها وموائمتها مع الدستور الكوري والقوانين الدولية ذات العلاقة وعرضها على السلطة التشريعية للبت فيها.

في نهاية اللقاء شكر وزير الحقوق حفاوة الترحيب والاستقبال الذي قدمتها الجمهورية الكورية للوفد البحريني وتبادل الطرفان الكتيبات التعريفية والهدايا التذكارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:56 ص

      محمد

      جدب اللي ايقول في قانون ؟ وانا مسؤول عن كلامي اللي ايقول في دين او قانون خل يتصل بي على الرقم ... ام الانسجام مع الدول القريبة او فيه شبه قانون فهدا حلم بعيد المنال ...

    • زائر 1 | 7:17 ص

      بهلول

      إنسجمووووا وسدوا الفرج بينكم و بين القانون الدولي
      إنسجمووووا مع شعبكمووو
      استريحووووا وسدوا الأبواب اللي يجيكم منها الريحوو
      سدوا باب الفساد و باب التمييز وباب التجنيس وباب إرهاب الشعب وباب ارعاب الناس وباب الاستبداد وباب إعلام العبووووو و الربوووووا
      سدوها يرحمكم الله

اقرأ ايضاً