العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ

بورصة البحرين و«ستاندرد تشارترد» يوقعان اتفاقية «الحافظ الأمين»

تم يوم أمس (الأربعاء) بسوق البحرين للأوراق المالية، التوقيع على اتفاقية الحافظ الأمين مع بنك «ستاندرد تشارترد» البحرين، إذ يقدم البنك بموجب الاتفاقية خدمات الحافظ الأمين للمستثمرين في السوق من أفراد ومؤسسات استثمارية محلية وإقليمية وعالمية.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار جهود كل من السوق والبنك لتقديم أفضل الحلول الاستثمارية للمستثمرين في سوق الأسهم البحرينية.

وحضر حفل التوقيع كل من مدير السوق فؤاد راشد والرئيس التنفيذي للبنك جونثان موريس.

وقال موريس: «تعتبر مملكة البحرين مركزا رئيسيا للبنك ونحن نقدم مجموعة من الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات الزبائن سواء الحاليين أو المستثمرين المتوقع دخولهم في السوق ويأتي توقيع الاتفاقية نتيجة لرغبة زبائن بنك ستاندرد تشارترد في الحصول على خدمات الحافظ الأمين أسوة بالخدمات التي يقدمها البنك في أسواق مالية أخرى في المملكة، إذ إن بنك ستاندرد تشارترد وقع اتفاقيات مشابهة مع أسواق مالية أخرى في المنطقة».

وقال مدير السوق «إن هذه الخدمات تمثل عنصرا مهما في عملية الاستثمار في الأوراق المالية، وخصوصا أنها تعمل على تلبية الاحتياجات المختلفة للمستثمرين»، مضيفا أن السوق تسعى إلى توفير المزيد من الخيارات المتطورة والمتنوعة للمستثمرين في البحرين وخارجها، والعمل على تطوير هذه الخدمات باستمرار من خلال التعاون والتنسيق مع المؤسسات المالية الرائدة في هذا المجال مثل بنك «ستاندرد تشارترد»، وذلك مواكبة للتطور السريع الذي تشهده مملكة البحرين في مجال الخدمات المالية.

وبيَّن كذلك أن «السوق تسعى بالتعاون والتشاور المستمر مع المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة إلى تطوير هذه الخدمات لمواكبة التطور السريع الذي تشهده المنطقة في القطاع المالي في البحرين».

كما أعرب رئيس خدمات الأوراق المالية في المنطقة لـ «بنك ستاندرد تشارترد» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جوليان جلادوين عن سعادته بتوقيع الاتفاقية.

وأضاف أن البنك مهتم بتقديم هذه الخدمات في السوق البحرينية، وسيسعى بشكل دائم للعمل مع سوق البحرين للأوراق المالية وأطراف أخرى لتوفير هذه الخدمة بشكل واسع.

يذكر أن خدمة الحافظ الأمين تشمل فتح حسابات، تسوية المعاملات لصالح الزبائن وجمع أرباحهم وحفظ الموجودات الخاصة بهم بالإضافة إلى إدارة التقارير والتسويات لصالحهم.

العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً