العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ

«البحرين الوطني» يتفق مع «سناد» لإصدار بطاقات ذكية

المنامة - المحرر الاقتصادي 

04 يونيو 2009

كشف بنك البحرين الوطني، عن توقيع اتفاقية مع شركة سناد بهدف إصدار البطاقات الذكية الخاصة ببطاقات الصراف الآلي وبطاقات الائتمان الفيزا والماستركارد.

ووقع الاتفاقية عن بنك البحرين الوطني مساعد المدير العام التنفيذي لمجموعة الشئون الإدارية والمالية خالد جمعة، بحضور مساعد المدير العام التنفيذي لمجموعة خدمات الزبائن بالبنك عبدالله حسين.

وقال حسين: «تماشيا مع توجهات بنك البحرين الوطني وضمن جهوده التي يبذلها لتوفير معاملات مصرفية آمنة لزبائنه وبتشجيع وتوجيه مستمر من مصرف البحرين المركزي نحو تبني أفضل التقنيات وأحدث المعايير الدولية المعتمدة، فقد قام البنك بتوقيع الاتفاقية مع شركة سناد لإصدار وتخصيص أرقام شخصية لبطاقات الخصم وبطاقات الائتمان باستخدام البطاقات الذكية ذات الشرائح الالكترونية المتفقة مع المعايير لشركتي فيزا وماستركارد. وقد تم اتخاذ القرار بالتعاون والعمل مع شركة سناد بعد عملية تقييم شاملة لمقدمي هذا النوع من الخدمات في المنطقة».

وذكر بيان لبنك البحرين الوطني «لقد حقق البنك انجازات كبيرة خلال الشهور القليلة الماضية من خلال الحصول على الاعتماد من شركات فيزا وماستركارد وبنفت في مجال اصدار البطاقات المتفقة مع المعايير لشركتي فيزا وماستركارد، وذلك من أجل ضمان مزيد من الأمن والسلامة لزبائننا خلال اجرائهم معاملاتهم».

وقال «من شأن البطاقات الذكية الجديدة ذات الشرائح الالكترونية أن تقلل بدرجة كبيرة من عمليات الاحتيال المتعلقة بالبطاقات وتوفير راحة البال للزبائن من خلال استخدام بطاقاتهم».

وتوقع أن يتم البدء في اصدار البطاقات الذكية الجديدة ذات الشرائح الالكترونية قريبا وسيتم اشعار زبائن بنك البحرين الوطني بذلك من أجل استلام بطاقاتهم».

وأضاف حسين «نحن ملتزمون بتوفير حلول ذات قيمة مضافة للزبائن وبأحدث المعايير والمواصفات العالمية، ونحن متحمسون جدا بالتعاون مع شركة سناد، والتي نؤمن بأنها دعمت الخدمات البنكية وخاصة تلك المقدمة للزبائن في هذا المجال، إلى جانب تمتع هذه الشركة بالقدرات الفنية والكفاءات البحرينية الشابة»، مؤكدا أن هذه الخطوة دليل على التزام البنك بخدمة زبائنه بشكل أفضل وإعطائهم أفضل المنتجات والخدمات الحديثة».

من جانبه، أعرب رئيس مجلس أدارة شركة سناد عبدالواحد جناحي عن سعادته باختيار بنك البحرين الوطني لشركة سناد لإصدار جميع بطاقات البنك الجديدة، قائلا «إننا فخورون جدا بالتعاون مع بنك البحرين الوطني وهو بنك عريق ذو مكانة رفيعة على المستوى المحلي والإقليمي باتفاقية تعاون بهدف إصدار البطاقات الذكية الإئتمانية والصراف الآلي للبنك»، مؤكدا أن «ارتباط شركة سناد مع بنك البحرين الوطني يعد امتيازا، يجعلنا نسعى إلى التمكن من أن نكون قادرين على إرضاء زبائن البنك».

وأوضح جناحي أن «الإصدار الجديد من البطاقات الذكية سيوفر لزبائن البنك بديلا آمنا وملائما عند تنفيذ عمليات الشراء، وتعتبر البطاقات أداة من أجل إدارة المصروفات اليومية بشكل أفضل عن طريق الولوج مباشرة إلى حساباتهم المصرفية».

العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً