العدد 4107 - الأربعاء 04 ديسمبر 2013م الموافق 30 محرم 1435هـ

ستائر المنزل... لوحة كبيرة تعبر عن شخصيتك

لكل غرفة من غرف المنزل جوها الخاص الذي يتم على أساسه اختيار الستائر المناسبة لهذا المناخ، فستائر المنزل لوحة كبيرة تعد مصدر جذب ولفت للانتباه يعبر من خلالها أصحاب المنزل عن روح واضحة المعالم في الأناقة والفخامة.

تجمع ستائر هذه الغرف شروطاً مشتركة فيما بينها، كحجم الستارة المناسب لحجم الشباك ومساحة الغرفة، بالإضافة لاختيار الألوان الملائمة لباقي أثاث الغرفة، ولا ننسى الإكسسوارات المرافقة لهذه الستائر كالمقابض والحبال للذين يواكبون بتنوعهم آخر صيحات الموضة، إلا أن لكل غرفة خصوصيتها، التي نستعرض بعضها.

غرف الجلوس من أكثر الأماكن في المنزل التي تعطي للمصممين الحرية في استخدام التصاميم المختلفة للستائر، وذلك لحجم النوافذ الكبير، لذا من الجميل اختيار الستائر التي تتكون من عدة طبقات، وذات قماش المخملي الفاخر أو القماش الأنيق كقماش الشانيل.

غرف النوم قبل اختيار الستائر يجب الالتفات لتصميم غرفة النوم إن كان بسيطاً أو فخماً أو رسمياًً، وإن كانت غرفة أطفال أو للضيوف. لك في غرف النوم حرية اختيار الأقمشة كالمخملية أو الشيفون، وحتى الحرير الذي يجب الالتفات لحساسيته كونه يتطلب الكثير من العناية، لذا فيفضل تجنب استخدامه في غرف الأطفال التي تتعرض للاتساخ الدائم والتلف، في غرف النوم يجب مراعاة ميزة حجب الضوء لهذه الستائر الذي يعد مصدر إزعاج وعامل إيقاظ في أوقات غير مرغوب فيها، أما النقوش على الستارة فتكون الصغيرة منها مناسبة للستائر والنوافذ ذات الحجم الصغير، في حين أن النقوش الكبيرة تتناسب مع الستائر والنوافذ ذات الحجم الكبير.

أما عن المطبخ، فتتميز ستائر المطبخ بالبساطة في التصميم وذلك لتتناسب مع عملية المكان الذي تكثر فيه الترسبات الدهنية فيفضل استخدام أنواع الستائر سهلة الفك والتنظيف، والأهم ما يجب الالتفات إليه عند اختيار ستائر المطبخ، هو عنصر الأمان وخصوصاً إن كانت النافذة قريبة من الموقد، لذا ينصح باختيار الستائر المعدنية والابتعاد عن الستائر القماشية القابلة للاشتعال.

وبخصوص الحمام، يمكنك الانطلاق في اختيار الألوان الزاهية لحمامك وحمامات الأطفال، ومحاولة الابتعاد عن الألوان القاتمة، لحمامات الضيوف يمكنك وضع الستائر الكلاسيكية، مع المراعاة الأهم في الحمام وهي طول الستائر لأن لا تصل للأرض وتكون عرضة للبلل والتلف، ويفضل استخدام الستائر ذات الطبقة الواحدة والمصنوعة من البلاستيك لتكون سهلة التنظيف والتركيب.

وبالنسبة للمكتب يفضل اختيار الأقمشة الفخمة، والتي تتميز بدوام بقائها مع الموضة على رغم تغير المواسم والموديلات، كما تعيش المكاتب جو الأناقة الرسمية فالستائر الخشبية التي تفتح بصورة أفقية والستائرالمعدنية تعد مناسبة جداً لهذه الغرفة.

العدد 4107 - الأربعاء 04 ديسمبر 2013م الموافق 30 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً