العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

رئيسة البرازيل تعد بـ «كأس الكؤوس»

كوستا دو ساويبي (البرازيل)- أ ف ب 

06 ديسمبر 2013

وعدت رئيسة البرازيل ديلما روسيف قبيل إجراء قرعة النهائيات أمس (الجمعة) في كوستا دو ساويبي بان بلادها ستستضيف «كأس الكؤوس»، أي بان نسخة 2014 من كأس العالم ستكون الأفضل في التاريخ.

وأضافت روسيف «اعتقد بان كأس العالم في البرازيل ترتدي أهمية خاصة. لأنه في البرازيل كرة القدم في منزلها. فالبرازيل، كما يعرف الجميع، هي بلد كرة القدم. إنها (اللعبة) في قلب جميع البرازيليين. ستكون كأس الكؤوس، بطولة لا تنسى».

وتابعت الرئيسة البرازيلية «أرضنا هي ارض بيليه، أفضل لاعب في التاريخ. رونالدو هو أفضل هداف في تاريخ المونديال ونحن نملك اليوم منتخبا قويا يعج بالنجوم الشبان»، مذكرة بان البرازيل هي البلد الوحيد الذي فاز باللقب 5 مرات وشارك في جميع النسخات.

وأشارت روسيف إلى «أنها المرة الأولى التي يشارك فيها جميع الأبطال السابقين»، أي البرازيل وايطاليا وألمانيا والأرجنتين والاوروغواي وانجلترا وفرنسا.

وتابعت «البرازيل سعيدة باستقبالكم جميعا لأننا شعب مضياف وسعيد. نحن ارض الفرص، نحن البرازيل التي تحترم ثقافتها وعاداتها، بلد يحافظ على تنوعه الهائل، بلد يواجه التحديات من اجل القضاء على الفقر وتوفير الفرص للجميع».

واقيمت القرعة على بعد ساعة من مدينة سالفادور في باهيا، والتي كانت تلقب بمدينة السعادة في البرازيل والتي ستستضيف على ملعبها «ارينا فونتي نوفا» المباراة الاولى لاسبانيا التي ستفتتح حملة الدفاع عن لقبها في مباراة ستشكل اعادة لنهائي 2010 ضد هولندا في 13 حزيران/يونيو، علما بان سالفادور ستكون من بين 12 مدينة مضيفة للنهائيات ومن بينها دون شك ريو دي جانيرو التي تحتضن النهائي على ملعب «ماراكانا» الاسطوري بحلته الجديدة في 13 تموز/يوليو.

واقيمت عدة عروض فنية وغنائية قبل القرعة التي قام بتقديمها مقدم البرامج رودريغو هيلبرت وزوجته عارضة الازياء الشهيرة فرناندا ليما، من بينهم الكسندر بيريس وفانيسا دي ماتا وفرقة رقص ديبراه كولكر، ومطرب الراب أميسيدا وألسيوني ومارغارث مينيزيس ومجموعة ألودوم الأفريقية البرازيلية.

وقام أمين عام فيفا جيروم فالك بإجراء مراسم القرعة التي سبقتها كلمة لرئيس فيفا السويسري جوزف بلاتر إضافة إلى روسيف، وساعده بذلك 8 نجوم كرويين يمثلون 8 دول سبق لها الفوز باللقب، وهم أليسيديس غيغيا (الاوروغواي) والسير جيف هيرست (انجلترا) وماريو كيمبيس (الأرجنتين) ولوثر ماثيوس (ألمانيا) وزين الدين زيدان (فرنسا) وكافو (البرازيل) وفابيو كانافارو (ايطاليا) وفرناندو هييرو (اسبانيا).

ومن بين كل هؤلاء، كان هناك أيقونة لفتت الانتباه بشكل كبير، وهو الاوروغوياني جيجيا، الوحيد من بين أبطال كأس العالم 1950 التي فازت بها على حساب البرازيل المضيفة حينها، الذي ما زال على قيد الحياة. وبفضل هدف الفوز بنتيجة 2/1 الذي سجله في ذلك الوقت في مدينة ريو دي جانيرو بات نجم منتخب لا سيليستي السابق خالدا في الذاكرة إلى الأبد.

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً