العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ

مؤتمر تكنولوجيا المعلومات يناقش التطوير ومواجهة التحديات

يناقش مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (MEET ICT Bahrain 2013 & BITEX)، والمقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي انطلقت فعالياته أمس الثلثاء (10 ديسمبر/كانون الأول 2013)، سبل تطوير التكنولوجيا في المنطقة وآلية مواجهة التحديات الطارئة، مع تبادل ثري للخبرات والتجارب في هذا المجال.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يقام تحت رعاية وزير الاتصالات كمال أحمد، أكثر من 300 مسئول ومتخصص في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ونخبة من المهنيين المختصين في هذا المجال من أكثر من 30 دولة.

ويهدف المؤتمر إلى دعم نمو صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، وجذب الشركات العالمية المتخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات وتشجيعها على الاستثمار في مملكة البحرين، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتشجيع التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين.

وسيضم المؤتمر أكثر من 28 متحدثاً من مملكة البحرين وخارجها سيتناولون مختلف المحاور المرتبطة بتقنية المعلومات والاتصالات أبرزها قضايا أساسية تشكّل مرتكزات أساسية في صناعة تقنية الاتصالات والمعلومات مثل الحوسبة السحابية وتقنيات، التواصل الاجتماعي، ومستجدات ومستقبل تطبيقات الأجهزة الجوالة واللوحية، واستخدام المعايير والمقاييس العالمية، والمنظمة لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب استخدامات البيانات الضخمة (Big Data) وأثر تلك النقلة النوعية على سوق المعلومات والاتصالات. وهذه هي المرة الأولى التي تعالج فيها مثل هذه الموضوعات على نحو متكامل تحت سقف واحد في البحرين.

العدد 4113 - الثلثاء 10 ديسمبر 2013م الموافق 07 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً