العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

اليوفي يعود إلى تركيا ومواجهة قوية لنابولي في «يوروبا ليغ»

سُحبت في نيون السويسرية قرعة دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لكرة القدم.

وتأهل إلى هذا الدور 24 فريقاً من دور المجموعات وانضم لهم أصحاب المركز الثالث من المجموعات الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وبعد خروجه على يد غلطة سراي التركي من دور الأبطال أوقعت القرعة يوفنتوس الإيطالي (الذي يحمل لقب البطولة في الصيغة السابقة كأس الاتحاد الأوروبي أعوام 1977 و1990 و1993)، بمواجهة فريق تركي آخر هو طرابزون سبور الذي تربع على صدارة مجموعته بفارق نقطتين عن فريق لاتسيو الإيطالي الذي أوقعته القرعة بمواجهة احدى مفاجآت دور المجموعات لودوغورتس رازغراد البلغاري الذي تصدر المجموعة الثانية على حساب فريق من عيار ايندهوفن الهولندي الذي ودع المسابقة بعد أن حلَّ ثالثاً.

وفي حال نجح يوفنتوس في تخطي طرابزون سبور فسيواجه احتمال لقاء مواطنه فيورنتينا بموجب قرعة الدور ثمن النهائي وذلك في حال نجح «لا فيولا» بتخطي إيسبيرغ الدنماركي.

أما بالنسبة إلى ممثل إيطاليا الآخر في الدور الثاني، نابولي القادم من دوري الأبطال بحسرة كبيرة فهو يخوض اختباراً إنجليزياً آخر ضد سوانسي سيتي الذي يستقبل لقاء الذهاب على ملعبه.

ويبدو التأهل إلى ثمن النهائي في متناول فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز الذي يأمل أن يعيد الفريق الجنوبي إلى منصة التتويج القاري للمرة الأولى منذ أن أحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي العام 1989 بقيادة الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

كما سيكون الدور ثمن النهائي في متناول توتنهام الإنجليزي الذي أوقعته القرعة بمواجهة دنبروبتروفسك الأوكراني.

أما بالنسبة للكبار الآخرين، فسيتواجه أياكس أمستردام الهولندي، القادم من دوري الأبطال، مع سالزبورغ النمساوي الذي يتمتع بأفضلية خوض لقاء الإياب على أرضه.

وتبدو المواجهة بين بورتو البرتغالي، بطل 2003 و2011 والقادم من دوري الأبطال، مع اينتراخت فرانكفورت الألماني، بطل 1980، الأقوى في الدور الثاني إلى جانب لقاء فالنسيا الإسباني مع دينامو كييف الأوكراني.

ويبدو الدور ثمن النهائي واعداً من حيث المواجهات القوية، إذ هناك احتمال بأن يلتقي فالنسيا مع لاتسيو، ونابولي مع بورتو، وتوتنهام مع بنفيكا، وأياكس مع بازل القادم أيضا من دوري الأبطال.

وستقام مباريات الذهاب لهذا الدور في 20 فبراير/شباط، والإياب في 27 منه العام 2014، هذا وستجري المباراة النهائية للمسابقة في 14 مايو/أيار من العام 2014 على ملعب نادي يوفنتوس في تورينو.

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً