العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

«تنظيمية اليد» تحدد 14 فبراير موعدا لقرعة بطولة الأندية الخليجية

يشارك فيها النادي الأهلي ممثلا لكرة اليد البحرينية

حددت اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة اليد يوم الرابع عشر من فبراير/شباط المقبل موعدا لإقامة قرعة بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس في نسختها رقم 34 في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية التي ستستضيف البطولة فعليا في النصف الأول من شهر مارس/آذار المقبل.

وسيشارك في ثاني أقدم بطولة خليجية بعد بطولة مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم على مستوى المنتخبات الأولى 8 أندية خليجية، هي: النور وأهلي جدة من السعودية، الأهلي والنصر من دولة الإمارات العربية المتحدة، السد من قطر، مسقط من عمان القادسية من الكويت والنادي الأهلي كممثل لكرة اليد البحرينية.

وتشارك السعودية بممثلين باعتبارها البلد المستضيف للنسخة المقبلة من خلال نادي النور الذي أسند له الاتحاد السعودي مهمة التنظيم، كما تشارك الإمارات بممثلين باعتبارها البلد الفائز بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في البحرين في مارس الماضي من خلال النادي الأهلي الذي حقق أول بطولة خليجية في تاريخه، وذلك وفقا للوائح البطولة.

ويواصل النادي الأهلي للمرة الثامنة على التوالي منذ العام 2007 تواجده في الاستحقاق الخليجي كممثل لكرة اليد البحرينية وذلك بخلاف المرات العديدة سابقا التي شهدت تواجده، إذ يعتبر حاليا أكثر الأندية البحرينية والخليجية مشاركة كما أنه أكثر الأندية الخليجية فوزا باللقب الخليجي بواقع 8 مرات.

وستوزع الأندية الثمانية المشاركة وفقا للوائح البطولة إلى مجموعتين، وسيكون النور السعودي على رأس إحدى المجموعتين بصفته المستضيف والأهلي الإماراتي على رأس المجموعة الأخرى بصفته حاملا للقب، وفيما يمنع تواجد ناديين من نفس البلد في مجموعة واحدة خلال الدور التمهيدي سيكون الأهلي السعودي إلى في مجموعة الأهلي الإماراتي والنصر الإماراتي في مجموعة النور السعودي.

ويتوقع أن يكون النادي الأهلي إلى جانب السد القطري في مستوى واحد خلال القرعة بالعودة لترتيبهما في النسخة الماضية وتاريخهما في البطولة رغم تفوق الأهلي رقميا ولكن مقارنة بالقادسية الكويتي ومسقط العماني.

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً