العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

AM BEST تمنح «الوطنية للتأمين» تصنيفاً ائتمانياً «BBB+»

المنامة - شركة البحرين الوطنية للتأمين 

18 ديسمبر 2013

أعلنت وكالة التصنيف العالمية عن منحها شركة البحرين الوطنية للتأمين تصنيفا ائتمانيا B++ (جيد) وتصنيفا ماليا bbb+ بمنظور مستقر.

وذكرت الشركة في بيان أن هذا التصنيف يعكس قوة رأس المال ووصف جيد للأعمال وربحية تشغيلية متميزة، إضافة إلى التقدم في أعمال الاكتتاب وإدارة مخاطر جيدة للمشاريع نسبة للمعطيات الإقليمية والنتائج المالية الجيدة بشكل عام والمركز المستقر للشركة.

أما بالنسبة للعوامل المقيدة للتصنيف فهي اعتماد شركة البحرين الوطنية للتأمين على السوق المحلية وتركيز الاستثمارات في الأسهم.

وفي عام 2012، أثبتت شركة البحرين الوطنية للتأمين أداءها القوي عبر سجل جيد من الربحية من الناحية الفنية مع نسبة خسارة بلغت 60 في المئة (2011: 52.9 في المئة). على ضوء النتائج المرتقبة حتى نهاية العام 2013، من المرجح أن ترتفع نسبة الخسارة بحلول نهاية السنة، نظراً لزيادة نسبة مطالبات السيارات في إجمالي أعمال الشركة. ومع ذلك، فإن البحرين الوطنية للتأمين مستمرة في الأداء القوي من الربحية من الناحية الفنية طوال عام 2013. على رغم ارتفاع نسب الأرباح التي توزعها الشركة، فإنه من المتوقع أن تظل رسملة المخاطر المعدة قوية ولكن ذلك يصطدم بآفاق نمو محدودة في السوق البحرينية، نظراً للمنافسة المتزايدة من الشركات التقليدية والتأمين التكافلي على حد سواء. أما من أجل زيادة حضورها المحلي والإقليمي، فإن الشركة تدرس حاليا عدة خطط للاستحواذ.

عوامل تحسين التصنيف إيجابياً يمكن أن تحدث متى تمكنت البحرين الوطنية للتأمين من تنفيذ خططها التوسعية بنجاح، مع الحفاظ على الأداء التشغيلي الجيد والرسملة المطلوبة بحسب قوة المخاطر.

اما عوامل التصنيف السلبية فيمكن أن تحدث نتيجة تدهور أداء الاكتتاب أو انخفاض جوهري في الرسملة المعدة لمواجهة المخاطر. بالإضافة إلى ذلك، فإن أي تدهور في أعمال الشركة سوف ينعكس على التصنيف.

العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً