العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

«بابكو» تستقبل وفداً من جمهورية باشكورتوستان الروسية

استقبلت مؤخراً شركة نفط البحرين (بابكو) وفداً من قطاع النفط والغاز بجمهورية باشكورتوستان الروسية خلال زيارته لمملكة البحرين؛ إذ قام نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق في الشركة، إبراهيم طالب باستقبال الوفد الزائر برئاسة نائب رئيس الوزراء دميتري شارونوف وعضوية عدد من الممثلين عن الشركات والمؤسسات بقطاع النفط والغاز في جمهورية باشكورتوستان الروسية.

وخلال الاجتماع، استعرض وفد «بابكو» مع أعضاء ممثلي الشركات البشكورية مختلف الإمكانات والخبرات والتقنيات المستخدمة في مجالات الاستكشاف وإنتاج النفط وطرق زيادة الاستخلاص من النفط ومقومات صناعة التكرير بجمهورية باشكورتوستان الروسية؛ إذ يتم تكرير نحو 20 في المئة من النفط المنتج من جمهوريات روسيا الاتحادية في مصانع التكرير بجمهورية باشكورتوستان.

وقد أبدى الوفد البشكوري رغبته في تعزيز سبل التعاون المشترك في مجال صناعة النفط والغاز في مملكة البحرين، بالإضافة إلى البحث عن فرص أخرى للتعاون المشترك مع بلدان منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وقدَّم مدير عام المشاريع الهندسية بالشركة، عبدالجبار عبدالكريم نبذة موجزة عن مشاريع «بابكو» الرئيسية في مجال التكرير وتحديث مصفاة التكرير لمواكبة المواصفات العالمية وزيادة الطلب. ومن جانبه، استعرض مدير الاستكشاف حسن رضي الفرصة المتاحة في مجال الاستكشاف والإنتاج بمملكة البحرين.

العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً