العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

«تمكين» تقيِّم برنامجي «دعم حضور المؤتمرات» و«ترويج»

أعلنت «تمكين» أنها تعكف حالياً على مراجعة وتقييم شاملة لبرنامجي «دعم حضور المؤتمرات» و»ترويج»، وذلك في إطار هدفها المتمثل بدعم قدرات البحرينيين والمؤسسات في البحرين لتفعيل دور القطاع الخاص والمساهمة في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية.

وسيتم التركيز في عملية التقييم على محتوى وجودة الفعاليات التي يتم دعمها من خلال هذين البرنامجين ومدى تأثيرها الإيجابي الملموس والمباشر على المستفيدين من أفراد ومؤسسات، بالإضافة إلى وضع ضوابط ومعايير أكثر فاعلية لضمان تحقيق أقصى درجات الاستفادة الممكنة وبلوغ النتائج المرجوة من وراء هذين البرنامجين.

وستؤخذ بالاعتبار خلال عملية التقييم مقترحات وآراء الجمهور من القطاعات المختلفة في الجلسات التشاورية التي عقدت في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2013، لتحسين وتطوير هذين البرنامجين.

كما لن يتم قبول أية طلبات جديدة لبرنامج «دعم حضور المؤتمرات» بشكل مؤقت نظراً إلى استنفاد موازنة البرنامج المخصصة للمرحلة الحالية والتي استفاد منه 6,500 بحريني حتى الآن، وستقوم «تمكين» بإعلام الجمهور حينما يستأنف البرنامج المعدّل. بينما سيستمر قبول الطلبات لبرنامج «ترويج» كالمعتاد خلال عملية المراجعة والتقييم.

وفي هذا السياق، صرح رئيس مجلس الإدارة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: «ملتزمون بالاستجابة لاحتياجات السوق والتفاعل مع متغيراتها، والعمل على تطوير عملياتنا في المرحلة المقبلة من خلال ثلاثة محاور رئيسية، وهي، تحسين الجودة، والتركيز على الزبائن، وتحقيق النتائج».

ويهدف برنامج «دعم حضور المؤتمرات» إلى تنمية مهارات البحرينيين ودعم ثقافة التعليم المستمر، وذلك من خلال توفير الدعم لحضور المؤتمرات والندوات وورش العمل المقامة في البحرين لاكتساب مهارات ومعارف جديدة والتعرف على أفضل الممارسات الدولية، مع التركيز على المهارات الشخصية مثل التواصل مع الآخرين، والقيادة والإدارة الفعالة، والسلوكيات الإيجابية، وتحسين بيئة العمل، وتمكين المرأة.

أما برنامج «ترويج»، فهو يهدف إلى تمكين المؤسسات من المشاركة في المعارض المحلية والدولية؛ الأمر الذي يسهم في تنمية أعمالها من خلال توسعة قاعدة زبائنها والتعرف على آخر التطورات والمستجدات في السوق وبناء العلاقات التجارية.

يذكر، أن برامج «تمكين» قد خدمت نحو 98 ألف بحريني ومؤسسة في البحرين حتى الآن.

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً