العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

استدعاء مسئولي مآتم «العاصمة» على خلفية «شعارات مسيئة»

استدعى محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وعدد من كبار الضباط والمسئولين في مديرية أمن العاصمة صباح أمس الأحد (22 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، مسئولي عدد من مآتم المنامة والتقوا بهم على خلفية شعارات مسيئة كتبت على الجدران والأرض في ذكرى وفاة الإمام علي بن موسى الرضا (ع) مساء يوم الجمعة الماضي.

ودارت تفاصيل اجتماع يوم أمس كما نقلها عضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية بالمنامة، نادر البردستاني، بشأن شعارات مسيئة كتبت على الأرض والجدران. حيث أبدى محافظة العاصمة وكذلك الضباط والمسئولون بمديرية أمن المحافظة رغبتهم في عدم تسييس المناسبات الدينية وإبقائها بعيداً عن التجاذبات السياسية والحفاظ على قدسيتها، وأن يلتزم الجميع بواجباتـه لتفـادي أي أخطـاء قد تحصل.


«الأمن» تدخل في ذكرى وفاة الإمام الرضا وتمسح الكتابات

محافظ العاصمة و«الداخلية» يلتقون مسئولي المآتم على خلفية «شعارات مسيئة»

الوسط - صادق الحلواجي

اجتمع محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وعدد من كبار الضباط والمسئولين في مديرية أمن العاصمة صباح أمس الأحد (22 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، بمسئولي مآتم المنامة على خلفية عبارات مسيئة كُتبت على الجدران والأرض في ذكرى وفاة الإمام علي بن موسى الرضا (ع) مساء يوم (الجمعة) الماضي.

وأرسلت وزارة الداخلية يوم أمس الأول (السبت) إحضاريات لرؤساء ومسئولي المآتم الواقعة على خط مسار مواكب العزاء، هم: مأتم بن سلوم، مأتم بن زبر، مأتم العجم الكبير، مأتم مديفع، مأتم القصابين، مأتم مدن ومأتم الحاج عباس؛ وذلك للحضور صباح يوم أمس في مركز النعيم. في حين تقرر لاحقاً الحضور في مبنى محافظة العاصمة بالقضيبة بعد اعتراض بعض مسئولي ورؤساء المآتم على طريقة التعاطي معهم وتحميلهم كامل مسئولية ما يحدث في الشارع خلال المناسبات والفعاليات الدينية.

ومن جانبها، أصدرت الهيئة العامة للمواكب الحسينية أمس بياناً على هامش الاجتماع مع محافظ العاصمة ومسئولي أمن المحافظة أهابت فيه المشاركين في ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (ع) ووفاة النبي (ص)، «بالالتزام بالأنظمة والحفاظ على قدسية المواكب».

وأفادت الهيئة في بيانها بأنها «أكملت استعداداتها لإحياء ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين عليه السلام اليوم الثلثاء (24 ديسمبر/ كانون الثاني 2013)»، داعية المشاركين في المجالس الحسينية ومواكب العزاء إلى «المساهمة الفاعلة في إحياء هذه الذكرى بالحضور والتفاعل والمشاركة في كل الفعاليات المنبرية والثقافية والفكرية والفنية التي تشهدها المنامة العاصمة».

وأعربت الهيئة عن «خالص الشكر والتقدير للمآتم الحسينية والمؤسسات والمضائف واللجان، واصلةً شكرها إلى جمهور المشاركين من المواطنين والمقيمين والأخوة الأشقاء الخليجيين الذين شاركوا في موسم عاشوراء هذا العام، والذي حقّق نجاحاً كبيراً في التنظيم والتنسيق والتعاون مع مختلف الأجهزة الخدمية الحكومية من جهة، ومع الجهات الأهلية من جهة الأخرى».

وتوقعت الهيئة أن يشهد إحياء شعائر ذكرى الأربعين مشاركة مميزة. وفي الوقت ذاته، أهابت بالمشاركين الالتزام بالأنظمة واللوائح والتعاون مع هيئة المواكب الحسينية في تنفيذ الخطة التنظيمية والخدماتية بالصورة التي تسهم في الحفاظ على قدسية الذكرى، والعمل جنباً إلى جنب معها ومع إدارات المآتم ومسئولي المواكب لتجنب أية ممارسات قد تضر إلى الذكرى وتعرّض المشاركين لنتائج سلبية. وكرّرت الهيئة تقديرها إلى كل المؤسسات والأفراد الذين تواصلوا معها طيلة الموسم لتبادل الأفكار والمقترحات التطويرية، علاوةً على مناقشة الخطوات المستقبلية، ومنها العمل المشترك على صيانة هذه الشعائر والمشاركين فيها، والابتعاد عن كل ممارسة تسهم في تعكير أجواء هذه الذكرى.

ودارت تفاصيل اجتماع يوم أمس كما نقلها عضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية بالمنامة نادر البردستاني، حول عبارات مسيئة للقيادة السياسية كتبت على الأرض والجدران، حيث أبدى محافظة العاصمة وكذلك الضباط والمسئولون بمديرية أمن المحافظة رغبتهم في عدم تسييس المناسبات الدينية وإبقائها بعيداً عن التجاذبات السياسية، وأن يلتزم الجميع بواجباته لتفادي أي أخطاء قد تحصل تضر بالجميع، لاسميا المشاركين في المواكب والمجالس الحسينية. وذكر البردستاني أن «المحافظ وكذلك المسئولين الأمنيين طلبوا من رؤساء المآتم الحث على ضمان انسيابية ظروف مناسبة ذكرى أربعينية استشهاد الإمام الحسين (ع)، وذكرى وفاة النبي محمد (ص)، والنأي بكل الفعاليات عن السياسة من أجل إبعاد التدخل الأمني للتعامل مع أية مخلفات»، مشيراً إلى أن «رؤساء ومسئولين المآتم أبلغوا المحافظ والمسئولين في أمن العاصمة بإمكانية التواصل المباشر سواء بالاتصال أو حتى بالرسائل النصية للتبليغ عن أي اجتماع كما جرت عليه العادة، وأنه لا داعي لإرسال إحضاريات للمثول في مركز الشرطة».

ونفى عضو الهيئة ما أثير على شبكات التواصل الاجتماعي «تويتر» و»الفيسبوك» بشأن توقيع رؤساء ومسئولي المآتم على تعهدات لضمان عدم الكتابة على الجدران والأرض في ذكرى الأربعين ووفاة النبي (ص)، مؤكداً أن فحوى الاجتماع تلخص في الرغبة بالنأي بالفعاليات الدينية عن الأمور السياسية والحرص على سلامة الجميع.

وجاء هذا الاجتماع على خلفية كتابات وعبارات مسيئة كتبت على الأرض والجدران مساء يوم (الجمعة) الماضية بالتزامن مع ذكرى وفاة الإمام علي بن موسى الرضا (ع)، حيث أبدى مسئولو أمن العاصمة في اتصال هاتفي حينها مع بعض أعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية انزعاجهم من هذا الأمر، لاسيما مع تكرره للمرة الثالثة على التوالي خلال المناسبات الدينية، حيث أصرت السلطات الأمنية على التدخل في عدة مرات سابقة لرفع المخالفات ومسحها، لكنها أجّلت هذه العملية لما بعد انتهاء مواكب العزاء بعد التنسيق مع مسئولي المآتم والهيئة العامة للمواكب الحسينية.

ودخلت قوات الأمن يوم (الجمعة) الماضي وبالتزامن مع مواكب العزاء ومسحت العبارات المسيئة التي كتبت على الأرض تحديداً، وذلك نظراً لكثافتها وعددها طوال خط سير المواكب، حيث طلبت السلطات الأمنية في بداية الأمر دخول أفرد شرطة المجتمع برفقة أحد أعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية، ثم أنها اضطرت بعدها للدخول بقوة أمنية لتفادي عدم الإضرار بسلامة شرطة المجتمع بسبب تواجد أعداد كبيرة من المعزين آنذاك، ومسحت جميع العبارات.

 قوات الأمن لدى دخولها المنامة بالتزامن مع مرور مواكب العزاء لمسح العبارات المسيئة
قوات الأمن لدى دخولها المنامة بالتزامن مع مرور مواكب العزاء لمسح العبارات المسيئة

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 63 | 1:34 م

      نحن الشيعه

      نحن الشيعه نستنكر ما أفتعله بعض الجهلاء من عبارات سياسيه سيئه وغيرها , فشعائرنى اسمى من ان تندمج بالسياسه ... ونطالب الحكومه بوضع رجال امن شيعه لتأمين مسار المواكب ... علشان محد يتجرأ !

    • زائر 62 | 12:04 م

      وردة البحرين

      أليس العقل زينة؟ يعني خلوا عندكم دم وعقل بلا هالاعمال الطايشة والصبيانية الي راح تنعكس بردة فعل مو لصالحكم خلكم واعين راح اتخربون علي غيركم من المسالمين وتوقيف الشعائر الحسينية اللي كلنه نحترمها ونبيها ادوم سنة وشيعة من وحنه اصغار

    • زائر 59 | 7:14 ص

      الحسين عليه السلام دمعة ...

      نعم .. من الحسين عليه السلام نستلهم العبر و الدروس ..
      لكن أيها الأحبة .. موسم عاشوراء و الأربعين .. مواسم دمعة و حزن ...
      ما صار التعليم إلا في هالمواسم ؟

    • زائر 58 | 7:10 ص

      ليس من الإنصاف في شيء

      ما دخل مواكب العزاء و الحسينيات بما حصل؟
      لم يحاسبون هم على فعل لم يفعلوه ؟
      و كيف تسيطر هيئة المواكب على مثل هذه الأمور ؟
      حدث العاقل بما يليق ...

    • زائر 55 | 6:48 ص

      كلنا ضد الاعمال الصبيانية

      كلناضد من يريد بشعائرنا شرا سوا اكان منا او مندس بين الجماهير وهم كثر ...فلتستمر مواكبنا بعيدا عن مجال السياسة قليل ونوزع الادوار وننظم امورنا كما امرنا قائدنا واميرنا امير المؤمنين علي عليه السلام حيث قال عليكم بنظم اموركم ،،،

    • زائر 54 | 6:34 ص

      ما فيها شي

      لا تفصل السياسة عن الدين. اهل البيت هم رمز الثورة ضد الظالم و من المآتم نستلهم روح الثورة والجهاد ضد الظلام. يجب على الحكومة عدم التدخل في امور الدين الشيعية فهي لا تعرف مبدأ الشيعة

    • زائر 51 | 5:28 ص

      الى زائر 48

      حامض على بوزك

    • زائر 49 | 4:59 ص

      كنت متواجد ....

      كوني أخدم في احدى المضايف ليلة وفاة الامام الرضا (ع) كنت متواجد في قلب الحدث .. والصراحة بهذه الافعال الصبيانية الشباب جروا المنامة بأكملها الى منطقة تهديد وتوتر ... حيث مع دخول قوات الشغب وهم حاملين أسلحتهم سببوا ربكة بين المعزين والعوائل وتحركاتهم البطيئة في خط سير العزاء لمسح العبارات ,, اخروا مرور المواكب وسير السيارات .. نرجو من الشباب عدم دمج حركاتهم وأفعالهم مع ليالي الوفيات أو المواليد تفاديا لأي ربكة أو مشكلة للمعزين والزوار....

    • زائر 57 زائر 49 | 6:57 ص

      مادام شفت بعيونك ليش ماتكلمت معقولة تشوف الغلط و تسكت ؟

      مادام شفت بعيونك ليش ماتكلمت ومنعتهم خايفين منهم يعني ولا شنو بالضبط يعني معقول رجال طول وعرض وشنب يخافون من شوية جهال فوضوين معقولة طبعا (( مايكونون جهال في العمر بس التفكير يكون جاهل )) يمكن الجاهل يفهم احسن منهم . المفروض الكبار الي كانوا متواجدين في قلب الحدث يتكلمون لهم مو يقعدون يطالعونهم .

    • زائر 48 | 4:45 ص

      نطالب بوقف العزاء والحسينيات في الشوارع

      نطالب بوقف العزاء والحسينيات في الشوارع وحصرها داخل المأتم فقط.
      حفاظا على راحة المقيميين و مرتادي الشوارع

    • زائر 50 زائر 48 | 5:22 ص

      في أحلامك

      من أنت..

    • زائر 47 | 4:28 ص

      صوت العقل

      من الواجب الحفاظ على الشعائر الدينية وعدم الزج بها في التجاذبات السياسية، لأنها الضمانة لبقاء صوت الحق.

    • زائر 46 | 3:38 ص

      عقلو ليلة وحده هي

      ابي اعرف ويش بصير لو ليلة وحده هدو هالشغله عنهم و راحو يعزون ويش بصير ، عندك طول سنه حرق و كتب على كيفك بس خل نعزي هالليلة ، ماتخلف على خواتك و اهلك الي يطالعون العزا اذا دشو الشغب ويش بصير

    • زائر 45 | 3:35 ص

      رد رؤساء المآتم

      أنا اعتقد بأن رؤساء المآتم يجب يتخذوا وزارة الداخلية قدوة في التعامل مع من يسيء الى الناس من منتسبي الوزارة...فيتعاملوا معهم بنفس الرقة..عفوا قصدي الشدة.

    • زائر 44 | 3:27 ص

      الحل بسيط

      مثل الي قال اخونا اعدول بين الناس وحاسبو الحراميه

    • زائر 38 | 2:20 ص

      نعم ماقموا به الشباب من تصرفات صبيانية تدل على مستواهم الفكري المتدني .

      نعم ماقموا به الشباب من تصرفات صبيانية تدل على مستواهم الفكري المتدني ويجب على رؤساء المأتم عدم السكوت عنهم لأنها تضر المنسابات الدينية وهذه التصرفات الكتابة على الأرض بعبارات مسيئة والكتابة على جدران أصحاب البيوت لا تمثل الحرية وانا عن نفسي متضرر وهذا تعدي على حقوقي بأسم حرية التعبير والسلمية .

    • زائر 33 | 1:42 ص

      الحق كل الحق معك زائر 9

      أكبر جبان من يستغل المواكب الحسينية لمثل هذه التصرفات ؛ يأتي شخص ملثم ويكتب شعار أويضع صورة على الأرض ويختفى ولاتعلم من هو والذى يدفع الثمن رؤساء المأتم والمواكب ، فالإمام الحسين عليه السلام لم يحتمى بالحرم ولم يخرج متنكرا أومتخفيا

    • زائر 31 | 1:34 ص

      الديره ديرتنا

      والارض ارضنا والديرة ديرتنا والى نبي نكتب كيفنه يبه ما نبيكم ما تفهمون الله يلعنكم يا مجرمين

    • زائر 28 | 12:56 ص

      بحرينيه

      لا أؤيد مثل هذه التصرفات ، ويجب إن نؤدي شعائرنا الحسينيه بسلام ، فمثل هذه التصرفات ليس من أخلاق أهل البيت عليهم السلام وحتى شيوخنا حفظهم الله لا يرضون به .

    • زائر 26 | 12:47 ص

      عقلاء البلد

      انا لازلت اراهن على من سيحل هذه السحابة السوداء على بلادنا هم العقلاء من الطائفتين الكريمتين من خلال تشكيل لجنة مصالحة تضم جميع الطوائف يجلسون على طاولة حوار لوضع الحلول . استمرار البلد بهذا الوضع لا يخدم الجميع

    • زائر 25 | 12:44 ص

      السياسة والدين معا لا فصل بينهما

      وكيف ابعد السياسة عن الثورة الحسينية.. انما سياستنا مكملة لشعائر ديننا.. فلا يستطاع فصل السياسة عن الدين.. فالحسين سلام الله عليه خرج مضحيا بدمه دينا وسياسة و ليس عبثا.. وعجبي ممن يقول الدين شي و السياسة شيئا اخر

    • زائر 56 زائر 25 | 6:49 ص

      الأمام الحسين عليه السلام بري من هذه الأفعال الرعنة

      الأمام الحسين عليه السلام بري من هذه الأفعال الرعنة الأمام الحسين عليه السلام ماكتب على الجدران الأمام الحسين ماسب أحد ولا تعدى على أحد ولا قطع طرق . الأمام الحسين كان أنسان محترم وعنده خلق رفيع وراقي مو انت جي وتقول الثروة الحسينية وتلصقها في الأمام الحسين وتستغل أسم الأمام الحسين بحجج مالها أول لا تالي . تعلم الأخلاق من الأمام الحسين علشان تكون واعي مو فوضوي .وعلى فكرة الأمام الحسين مو شماعة كل شي ولصقتونه فيه . وشكرا .

    • زائر 21 | 12:30 ص

      الاخلاق

      اول صفة في المسلم الاخلاق الكتابات المسيئة على الجدران هذا ليس من اخلاق المسلم اتبع نهج الرسول صل الله عليه وسلم . وصف نيتك مع الله سبحانه وتعالى ، نحن احسن من غيرنا ، قل الحمد الله على نعمة الاسلام ليس الكل لديه هذه النعمة ، غيرك لا يملكها وخذ حقك بالدعاء وهو سلاح المؤمن.

    • زائر 20 | 12:26 ص

      عادي

      حرية تعبير

    • زائر 30 زائر 20 | 1:09 ص

      موحلوه

      مع احترامي لك عزيزي عمره السب واللعن كان حرية تعبير ماعتقد انت ترضى احد يلعن فيك وسبك بعدين هالشعارات تدل على صغر عقل مستخدمينها

    • زائر 41 زائر 20 | 2:31 ص

      صدق حرية تعبير هذه يسمونها ؟؟؟؟؟؟

      خلاص مادام تقول أنه هذه التصرفات حرية تعبير بشوفك اذا أحد كتب على بيتك شنو راح تسوي . الي يقول حرية تعبير مايعتدي على حرية الأخرين هذا ابسط شي في الحرية .. واشك انك تعرف اصلا كلمة حرية و تعبير .

    • زائر 14 | 11:56 م

      عجب !!!

      ذيل ..... عمره ما يصير سيدا !!!

    • زائر 11 | 11:29 م

      العلماء في البحرين لايرضون بذلك

      العلماء مثل الشيخ عيس قاسم والسيدعبدالله الغريفي وغيرهم يرفضون تسيس الشعائر واقحام السياسة فيها لانها تؤدي الى مصادرتها والتقليل من قدسيتها وخصوصيتها للشيعة. لاداعي لتلك الممارسات. السياسة لها منابرها الخاصة بها ابتعدوا عن منابر الحسين وحافظوا عليها. لن ينفع الندم بعد مصادرتها

    • زائر 35 زائر 11 | 2:03 ص

      الا تقلفق على العلماء

      هذا قول العلماء. علينا أن نصمد كما صمد الحسين(ع)، وأن نقارع الظلم حتى نتصر في قضيتنا، حيث لا مسوِّغ للتراجع بحجَّة الصعوبات التي نلقاها، بل علينا أن يعمل بإيمان وبقوة وجُهد ذاتي حتى يأتي نصر الله.

    • زائر 36 زائر 11 | 2:04 ص

      الا تقلفق على العلماء

      هذا قول العلماء. علينا أن نصمد كما صمد الحسين(ع)، وأن نقارع الظلم حتى نتصر في قضيتنا، حيث لا مسوِّغ للتراجع بحجَّة الصعوبات التي نلقاها، بل علينا أن يعمل بإيمان وبقوة وجُهد ذاتي حتى يأتي نصر الله.

    • زائر 10 | 11:25 م

      الحل بسيط

      اعدلوا بين الناس وأعطوا المواطنين حقوقهم وحاسبوا المفسدين وتنتهي المشكلة كلها .

    • زائر 18 زائر 10 | 12:18 ص

      الله يعينك

      ماشاءالله على الحل
      صج مخك يفكر
      احسن تعليق زائر 9

    • زائر 42 زائر 10 | 2:33 ص

      ما هو الهدف من احياء ذكرى استشهاد الحسين عليه السلام؟ (1)

      كان مطلوبا من الحسين ان يبايع يزيد بدون نقاش، فخرج الحسين من منطلق واجبه الديني ليصلح أمر السياسة. فمن يقول لا تقحموا الشعائر الحسينية في السياسة كمن يقول اننا في يوم عاشوراء ننظر بعين ضيقة جدا لما حدث و اننا مجتمعون لنعزي بعضنا في "وفاة" الإمام و "بدون مناقشة". الا يقول لنا كل خطيب طوال عشرة محرم و بعدها بأننا يجب أن نستلهم دروسا و عبر من حركة الحسين للإصلاح و التي أدت لاستشهاده يوم عاشوراء؟ ألم تكن حركة الحسين دينية و سياسية في نفس الوقت؟

    • زائر 43 زائر 10 | 2:41 ص

      ما هو الهدف من احياء ذكرى استشهاد الحسين عليه السلام؟ (2)

      التطرق للوضع السياسي هو من مبادئ احياء ذكرى استشهاد الحسين. و الا فلماذا خرج عليه السلام؟ هل لأن يزيد كان ضعيف في الدين فذهب ليصلحه؟ لا طبعا. يزيد لم يكن يصلح للحكم فتحرك الإمام لإصلاح الخلل من منطلق واجبه الديني و الإنساني. ثم ان التعبير عن الرأي في الشأن العام لا يقلل من قدسية الشعائر بل يعززها. و عندما يكون هناك مشاكل سياسية و اقتصادية و اجتماعية في البلد فعلى المسؤولين تحمل مناقشة الناس لأوضاعهم و حتى انتقادهم. انا لا اؤيد الإساءة لأحد و لكن حق التعبير عن الرأي يجب أن لا يمس.

    • زائر 61 زائر 10 | 8:09 ص

      بويوسف

      عزيزي الزائر 43
      التعبير عن الراي شي و اللي حضرتك تتكلم عنه شي آخر .. إلحاق الضرر بالآخرين ليس تعبير عن الرأي اخي .. انا معاك في حق التعبير .. ولكن لا نخلط الامور بين حق تعبير .. ضرر الآخرين .. دفع الناس بالقوة إلى المشاركة فيما تؤمن به وحدك .. يجب ان نحدد و نسمي الاشياء بمسمياتها.
      ولكم السلام

    • زائر 9 | 11:22 م

      ليست اخلاقنا ولا اخلاق اهل البيت عليهم السلام

      يجب التصدي لمن يقوم بهذه التصرفات الصبيانية وتسليمهم للجهات الأمنية اذا تمادوا في الأمر,دعونا نعيش بسلام ونمارس شعارئنا الحسينية بسلام بعيدا عن اصحاب الفتنة والمندسين واصحاب العقول الفارغة .

    • زائر 19 زائر 9 | 12:25 ص

      راحو الأوليين

      قول بعد اذا عطوني طراق على خدي اليمين اعطيهم الخد اليسار
      وين عايش انت
      اي تصرفات صبيانيه
      الأمام الحسين خرج لطلب الأصلاح فى أمة جده
      وانت شعارات مو قادر تبلعها وتعتبر اللى سواها عقولهم فارغه
      لو على العقليه اللى عند جان احنا اليوم لابسين خياش

    • زائر 22 زائر 9 | 12:35 ص

      تسليم ؟؟؟

      تسليمهم للجهات الأمنية ؟؟ خاطرك تشوف فيديو انتهاكات جديد ؟؟؟

    • زائر 29 زائر 9 | 1:02 ص

      اصحاب المأتم ماليهم شغل في اللي يصير في الشارع

      اهم مسؤليين فقط عن حدود المأتم والباقي ارض الله الواسعه

    • زائر 40 زائر 9 | 2:26 ص

      الى زائر 19

      بلا كلام فاضي هذه مو تصرفات أحد يسويها يعني عندك عادي يكتبون على بيتك وعلى الشارع وانت تشوف وتسكت شنو هلتفكير السطحي الي عندك . واذا تقول انه هذه مو تصرفات صبيانية شنو تطلع هذه التصرفات . تحرق الشوارع والكتابة على بيوت الناس بدون وجه حق تكسير مصابيح المنطقة كل هذه مو تصرفات رعنة وصبيانية ومتخلفة . لو سمحت لا تقولي هذه سلمية وحرية تعبير .عجز منكم ....... لما قال الملتوف مو سلمي الكتابة على بيوت الناس مو سلمي تقطع الشارع مو سلمي .لكن مافي فايدة وكل واحد يتصرف علي كيفه لأنكم عايشين في فوضى.

    • زائر 53 زائر 9 | 6:30 ص

      سؤال الى زائر 19 أرجو من مشرفي الوسط الموافقة عليه تطبيقا لمبدأ الديمقراطية وحرية الكلمة

      زائر 19 سؤال أرجو منك الأجابة عليه وأرجو من الوسط الموافقة على طرح السؤال ، الحسين خرج للأصلاح في أمة جده ما هو هذا الأصلاح ؟ هل هو يتمثل في اقامت العدل والحق والمساواة والحرية وماذا تعني هذه المفاهيم بمقياس عصرنا الحاضر ......

اقرأ ايضاً