العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ

«الأشغال» تباشر تطوير شارع 23 بتوبلي

باشرت وزارة الأشغال مشروع تطوير شارع 23 في توبلي بمرحلته الأولى بكلفة تقديرية بلغت 539.104 دنانير (خمس مئة وتسعة وثلاثون ألفاً ومئة وأربعة دنانير)، حيث تم ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول شركة الوردي للمقاولات وستستمر أعمال المشروع حوالي 28 اسبوعاً.

وصرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد الصلاح بأن الخطة التطويرية لشارع توبلي تشمل إعادة إنشاء شارع 23 بطول 650 متراً طولياً بالإضافة لإنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار وربطها بشبكة الصرف الصحي وحماية الخدمات (خطوط شبكات الكهرباء والماء والاتصالات) وتركيب اعمدة الإنارة وكذلك إنشاء أرصفة على جانبي الشارع وأعمال السلامة المرورية والعلامات الإرشادية والخطوط الأرضية وإنشاء ممرات للمشاة وجزيرة وسطى وتركيب إشارة ضوئية. ويبلغ طول الطريق محلّ التطوير نحو 3.386 كيلومترات فردياً.

وبيّن مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بأن تنفيذ أعمال إعادة التأهيل للشارع تستدعي بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على مراحل بحسب برنامج العمل. وشكرت وزارة الأشغال مستخدمي الطريق على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل حتى انتهاء المشروع.

وقالت الوزارة انها تعمل على تطوير الطرق في مختلف المحافظات ضمن برنامج زمني محدد وذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق وقد جاء اختيار شارع 23 في توبلي لحيوية الشارع الخدمي الذي يربط عدة قرى بشارع الشيخ عيسى بن سلمان كما أن الشارع يعتبر تجارياً يخدم العديد من المحال التجارية في منطقة توبلي وهو أحد الطرق المؤدية لسوق جدعلي.

وستقوم إدارة مشاريع وصيانة الطرق بإعادة إنشاء الشارع وذلك لتخفيف الازدحام المروري ورفع الطاقة الاستيعابية، حيث يشهد الشارع ازدحاماً مرورياً في ساعات الذروة.

العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً