العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

«بحرين 19»: المصورون والمدونون المعتقلون سجناء رأي

اعتبرت مجموعة بحرين 19 المصورين والمدونين البحرينيين المعتلقين سجناء رأي، داعية الدولة إلى إطلاق سراحهم.

وقالت في بيان صدر عنها أمس الأحد (29 ديسمبر/ كانون الأول 2013): «إنه لمن الظلم اعتقال وسجن المصورين على خلفية ممارستهم لعملهم وهواياتهم واستخدامهم لحقهم في التقاط الصور لما يقع على أرضهم من أجل النشر أو التوثيق لقضايا سياسية، اجتماعية، تتعلق بحقوق الانسان وغيرها، باعتبار أن ذلك يشكل حقاً أساسياً من حقوق الإنسان التي أقرها دستور البحرين وقوانين النشر فيها».

وأدانت مجموعة «بحرين 19» اعتقال مصور وكالتي ديموتكس، ونور فوتو أحمد الفردان يوم الخميس الماضي من منزله في منطقة أبوصيبع، واختفائه منذ ذلك الوقت دون مذكرة اعتقال، ودون معرفة التهم المسندة إليه أو مكان تواجده حتى اللحظة.

كما أدانت المجموعة، تنصل هيئة شئون الإعلام في ردها على لجنة حماية الصحافيين من الدفاع عن حقوق العاملين ضمن صحافة المواطنة والمدونين المعتقلين.

ورأت أن اعتقال الصحافيين والمصورين والمدونين أحمد حميدان، حسن معتوق، محمود عبدالصاحب، حسين حبيل، جاسم النعيمي، قاسم زين الدين، عبدالله الجردابي وأخيراً أحمد الفردان، «انتهاك لحرية التعبير والصحافة المكفولة دستورياً»، مطالبة بإطلاق سراح المصورين والمدونين فوراً وتوفير كل الضمانات الحقوقية والقانونية لمحاكمتهم واعتبارهم سجناء رأي والسماح لهم بلقاء محاميهم وسماع وجهة نظرهم تحت مظلة قانون صحافة يقدس حرية التعبير وقضاء ينهض على الاستقلالية والنزاهة والعدالة.

العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً