العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ

زافي: رونالدو يأتي بعد ميسي وريبيري

اعتبر لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم زافي هرنانديز، أن زميله في النادي الكاتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العالم حالياً وأن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد يأتي في المرتبة الثالثة.

وقال زافي خلال مشاركته في مؤتمر دبي الدولي الرياضي الثامن الذي اختتمت فعالياته أمس (الأحد): «ميسي هو أفضل لاعب في العالم من دون منازع، ولو امتلكت حقّ التصويت في جائزة الكرة الذهبية لعام 2013 لاخترته من دون تردّد».

ويتنافس ميسي مع رونالدو ونجم بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا الفرنسي فرانك ريبيري، على جائزة الكرة الذهبية لاختيار أفضل لاعب في العالم في الحفل الذي يقيمه الاتّحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في زيوريخ في 13 يناير/كانون الثاني المقبل.

وتابع زافي «لا يمكن إنكار أن رونالدو لاعب جيّد ويقوم بأدوار مهمّة مع فريقه ريال مدريد، لكن ميسي هو الأوّل بنظري والأحقّ بالكرة الذهبية، فهو لاعب أكثر من رائع يمتلك مقومات فنية من النادر أن توجد في آخر، لذلك إذا منحت حقّ التصويت سيكون تصويتي الأوّل لميسي ومن ثمّ ريبيري وخياري الثالث هو رونالدو».

وتحدّث زافي في الجلسة التي حملت عنوان «دور القائد»، عما يعنيه له برشلونة فقال: «إنه أكثر من نادٍ بالنسبة إلي. قضيت فيه معظم عمري ولفترة تصل إلى 22 عاماً منذ كنت في سن الحادية عشرة، وطوال هذه السنوات تعلّمت الكثير من القيم الإنسانية والاجتماعية والرياضية».

العدد 4132 - الأحد 29 ديسمبر 2013م الموافق 25 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:07 ص

      هده شي مو شغلك

      اقول اقلب ولا تسوي فيها فاهم الكوره

    • زائر 1 | 11:10 م

      اكيد

      اكيد لان انتو فريق كامل ماتسون شي بدونه وكل فوز بالطلعة روح

اقرأ ايضاً