العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

المحكمة تأمر مشرف بالمثول أمامها «مهما كلف الأمر»

برويز مشرف
برويز مشرف

أمرت محكمة خاصة في باكستان مجدداً الحاكم العسكري السابق برويز مشرف بالمثول أمامها لمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى بعد عدم حضوره جلسة استماع امس الأربعاء (1 يناير/ كانون ابثاني 2014) بسبب تهديدات أمنية. وأجلت هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة أعضاء إعداد لائحة الاتهام ضد مشرف حتى اليوم (الخميس).

وقال القاضي فيصل عرب «يجب أن يمثل أمام المحكمة مهما كلف الأمر غداً» رافضاً طلب محامي مشرف له بإعفائه من المثول أمام المحكمة. وكان مشرف قد تحدى في وقت سابق أمس أوامر صادرة إليه من قبل المحكمة الخاصة بالمثول أمامها لمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى، وذلك بعد أسبوع واحد من تأجيل المحاكمة لنفس السبب. يذكر أن مشرف متهم بتعليق الدستور وفرض حالة الطوارئ في العام 2007. وقال محامو الرجل العسكري القوي السابق إنه لم يتمكن من المثول أمام المحكمة بعد عثور الشرطة على متفجرات على الطريق الذي كان من المفترض أن يسلكه.

يذكر أن مسلحين إسلاميين كان مشرف استهدفهم إثر تعاونه مع الولايات المتحدة في برامجها الخاصة بمكافحة التمرد قد هددوا باغتياله. وكانت هناك مخاوف من احتمال أن تؤدي المحاكمة إلى وضع الحكومة المدنية في مسار الصدام مع الجيش الواسع النفوذ الذي حكم البلاد لقرابة نصف تاريخها منذ الاستقلال.

وتعد هذه أول مرة في باكستان يواجه فيها حاكم تهمة الخيانة وهي جريمة تصل عقوبتها إلى الاعدام.

العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً