العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ

مدربان دوليان يشاركان في مؤتمر «التعليم عبر مواقع التواصل»

المنامة - معهد بريدج للتدريب 

01 يناير 2014

أكدت اللجنة المنظمة لمؤتمر «الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي في التعليم» مشاركة المدربين الدوليين ماريا ديرليبانسكا ومايكل مورغان في المؤتمر الذي ينظمه معهد بريدج للتدريب، بالتعاون مع معهد Speak Your Mind بتاريخ 25 يناير/ كانون الثاني 2014 في فندق الكراون بلازا.

ويعرض المؤتمر إمكانية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التعليم والتعلم بطريقة ممتعة ومثمرة. كما يسلط الضوء على عدد من أفضل الممارسات العالمية في توظيف هذه المواقع في تنفيذ بعض الأنشطة اللاصفية للمتعلمين، وفي تنويع البيئة التعليمية وتحقيق التعلم بطريقة ممتعة»، كما سيتم خلال المؤتمر استعراض نموذج «تعلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي» من الولايات المتحدة الأميركية.

ودعت اللجنة الراغبين في حضور المؤتمر، الذي يقام على مدى يوم كامل، للمبادرة بالتسجيل بزيارة معهد بريدج للتدريب في توبلي لاستكمال إجراءات التسجيل في ذلك في موعد أقصاه 20 يناير 2014.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن فتح باب التسجيل لمعلمي ومتعلميّ اللغة الإنجليزية، ومصممي مناهج اللغة الإنجليزية واختصاصيها، بالإضافة إلى المتخصصين في مجال تقنية المعلومات، والعلاقات العامة، وشئون الموظفين، والمدربين، وجميع المهتمين بمجال التعلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت رئيسة اللجنة زهرة حرم: «يشارك معنا في المؤتمر اثنان من أهم المدربين الدوليين في مجال التعلم عبر التكنولوجيا وهما ماريا ديرليبانسكا ومايكل مورغان من الولايات المتحدة الأميركية».

وأشارت حرم إلى أن «ماريا باحثة ومدربة رائدة في مجال تطوير التعليم العالي وإدارته، ولها خبرة تزيد على عشرة أعوام في هذا المجال. عملت سابقاً على تصميم مناهج دراسية توظف التكنولوجيا في التعليم، كما قامت بوضع عدد من الاستراتيجيات التعليمية وقامت بتطوير أدوات تعليم وقياس مستجدتين، بالإضافة إلى تمكنها من تطوير برنامج التعليم المستمر (الجامعة المفتوحة) في جامعة ييل بالولايات المتحدة الأميركية».

يشار إلى أن ديرليبانسكا حاصلة على الماجستير في تاريخ الفن وعلى درجة الدكتوراه في اللغة الإيطالية وآدابها من جامعة ييل وقامت بالتدريس في كليات وجامعات في الولايات المتحدة وفي قطر، وهي متخصصة في الآثار وألفت العديد من الكتب.

العدد 4135 - الأربعاء 01 يناير 2014م الموافق 28 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً