العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ

الأوروغوياني سواريز يحطم رقمين قياسيين في «البريميرليغ»

ليفربول لن يسرحه بأقل من 145 مليون يورو

واصل مهاجم ليفربول وهداف البريميرليغ النجم الأوروغوياني لويس سواريز تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي، وذلك في أعقاب تسجيله هدف فريقه الثاني في المباراة التي أقيمت بين ليفربول وهال سيتي وانتهت بفوز الريدز 2/0 ضمن الجولة العشرين من منافسات البريميرليغ الإنجليزي.

ورفع سواريز رصيده من الأهداف إلى 20 هدفاً بعد انقضاء 20 جولة من منافسات الدوري بواقع هدف في كل مباراة، على رغم إيقافه بداية الموسم عن اللعب الجولات الخمس الأولى بسبب العقوبة الصادرة من قبل الاتحاد الإنجليزي على خلفية حادثة عضه الشهيرة مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الموسم الماضي.

وكشف موقع «البريميرليغ» عن معلومة مفادها أن سواريز أصبح أول لاعب يسجل 20 هدفاً في 15 مباراة شارك فيها ضمن صفوف فريقه في بطولة الدوري الإنجليزي، وهو الرقم الذي كان مسجلاً باسم الهداف الإنجليزي كيفين فيليبس ولاعب سندرلاند السابق والذي كان قد سجل 20 هدفاً في 21 مباراة خاضها في موسم 2000 والذي حقق فيها بذات العام جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أشار الموقع أيضاً أن سواريز بات أسرع لاعب في تاريخ المسابقة يتمكن من تسجيل 20 هدفاً في الدوري حتى اليوم الأول من شهر يناير/كانون الثاني من العام الجديد، ليعادل بذلك رقم المهاجم الإنجليزي أندي كول ولاعب مانشستر يونايتد السابق في موسم 1994، مع الإشارة أن نجم الريدز الأوروغوياني لعب مباريات أقل مما لعبها هداف الشياطين الحمر في التسعينات.

تجدر الإشارة أن سواريز يتربع على صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفاً وبفارق 6 أهداف عن أقرب ملاحقيه هداف مانشستر سيتي الإنجليزي النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والذي يملك في سجله التهديفي لهذا الموسم 14 هدفاً.

وسط ذلك، ستضطر الأندية المهتمة بضم المهاجم الأوروغوياني سواريز لمراجعة حساباتها لما تباشر المفاوضات مع نادي ليفربول الإنجليزي، بعدما كشف مصدر جد مطلع بشئون فريق «الحمر» الأربعاء، عن قيمة الشرط الجزائي الذي يتضمنه العقد الجديد لسواريز مع نادي ليفربول، الموقع يوم 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقد ذكر النجم السابق لفريق ليفربول، الويلزي أيان راش، في تصريح لصحيفة «ذا الصن» البريطانية، الأربعاء، أن قيمة الشرط الجزائي لعقد سواريز تقدر بملغ 120 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 145 مليون يورو .

وسيجعل هذا المبلغ ضخم الأندية الأوروبية الكبيرة تفكر أكثر من مرة واحدة قبل الإقدام على محاولة ضم الهداف الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز، وخصوصا ناديي ريال مدريد الإسباني وأرسنال اللندني اللذين يسعيان للاستفادة من خدمات سواريز منذ الصيف الماضي.

ولا يوجد أي لاعب محترف «مقيد» بمثل هذا المبلغ الكبير، باستثناء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرتبط مع نادي برشلونة الإسباني بعقد يتضمن شرط بجزائي بقيمة بـ 250 مليون يورو.

وكان سواريز قد اشترط عند إعداد عقده الجديد مع نادي ليفربول إضافة بند يسمح له بمغادرة الفريق عند نهاية الموسم الكروي الجاري في حال لم يتمكن النادي من الظفر بتأشيرة المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم القادم، لكن يبدو أنّ هذا الرحيل المحتمل مرتبط أيضاً بوجود ناد آخر قادر على تسديد القيمة «الفلكية» للشرط الجزائي، مع العلم أنّ أغلى صفقة في تاريخ انتقالات اللاعبين تقدر بـ 100 مليون يورو، دفعها نادي ريال مدريد لإدارة فريق توتنهام الإنجليزي في الصيف الماضي لضم المهاجم الويلزي غاريث بيل.

الجدير بالذكر أن لويس سواريز، البالغ من العمر 26 سنة، قد مدد عقده مع نادي ليفربول يوم 20 ديسمبر الماضي، إلى غاية يونيو/حزيران 2018، مع رفع راتبه الأسبوعي إلى 200 ألف جنيه إسترليني، ما يشكل أغلى راتب في تاريخ النادي العريق.

العدد 4136 - الخميس 02 يناير 2014م الموافق 29 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً