العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

قتيل في مواجهات جديدة في طرابلس بشمال لبنان

قُتل شخص في إطلاق رصاص أمس الأحد (5 يناير/ كانون الثاني 2013) في طرابلس بشمال لبنان التي تتكرر فيها المواجهات بين أنصار النظام السوري ومعارضيه، وفق ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر طالباً عدم كشف هويته إن «سائق سيارة أجرة في الستينات من عمره أصيب برصاص قناص هذا الصباح (صباح أمس) فيما كان يقود سيارته في أحد شوارع منطقة باب التبانة»، لافتاً إلى أنه «أصيب برصاصة في رأسه». ومنذ بداية النزاع في سورية المجاورة، حصلت 18 جولة من القتال بين منطقتي جبل محسن المؤيدة للنظام السوري وباب التبانة المناصرة للمعارضة السورية أوقعت عشرات القتلى، وساهمت في إذكاء النعرات الطائفية في البلد ذي التركيبة الطائفية والسياسية الهشة.

وأوضح المصدر الأمني أن تبادلاً لإطلاق النار سجل منذ مساء السبت وتصاعدت وتيرته صباح أمس مخلفاً أيضاً ثمانية جرحى.

إلى ذلك، نصحت سفارة الولايات المتحدة في بيروت أمس رعاياها بعدم السفر إلى لبنان الذي شهد أخيراً سلسلة اعتداءات دامية على علاقة بالنزاع في سورية. وقالت السفارة في تغريدة على «تويتر»: إن «سفارة الولايات المتحدة في بيروت تدعو كل الرعايا الأميركيين إلى تجنب أي رحلة إلى لبنان لأسباب أمنية».

وأضافت أنها «على إثر الاعتداءات الأخيرة في بيروت وأعمال عنف أخرى خلال الأشهر الماضية، توصي بقوة المواطنين الأميركيين المقيمين في لبنان بالتحلي بأقصى درجات الحذر».

جاء ذلك فيما أعلنت النائب ستريدا جعجع من حزب القوات اللبنانية المناهض للنظام السوري أمس أنها تلقت عبر الهاتف تهديدات بالقتل. وتنتمي جعجع إلى قوى «14 آذار» وهي زوجة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

وجاء في بيان صادر عن جعجع أنها تلقت مساء السبت «اتصالات هاتفية تضمنت تهديدات شخصية بالقتل وشتائم وعبارات نابية». وأضاف البيان أن هذه الاتصالات توقفت واستؤنفت قبل ظهر أمس «متضمنة التهديدات والشتائم نفسها». وأشار البيان إلى تعرض شخصيات أخرى من قوى «14 آذار» لتهديدات مماثلة. وجاء في البيان «وعلى غرار ما حصل مع النائب أحمد فتفت والإعلاميين مي شدياق ونديم قطيش تم إبلاغ المراجع المعنية في قوى الأمن الداخلي للقيام بالاستقصاءات اللازمة من أجل معرفة هويات المتصلين واتخاذ الإجراءات المناسبة».

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً