العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

أرضية جديدة لصالة مدينة خليفة الرياضية في «آسيا 16»

تصل من فرنسا وتتميز بمواصفات خاصة

البطولة الآسيوية – اللجنة الإعلامية 

05 يناير 2014

خصص الاتحاد الآسيوي لكرة اليد أرضية جديدة لإقامة مباريات البطولة الآسيوية السادسة عشرة لكرة اليد والتي ستقام في الفترة ما بين 25 يناير – 6 فبراير/شباط على أرض مملكة البحرين.

وحدد الاتحاد الآسيوي مواصفات خاصة لطبيعة الأرضية التي تقام عليها مباريات لعبة كرة اليد والتي تتناسب مع طبيعة اللعبة، كالتي تقام عليها مباريات نهائيات كأس العالم وبالاتفاق مع شركة (جيرل فلور)، اذ يتوقع وصولها قبل العاشر من الشهر الجاري، قادمة من فرنسا ومروراً بدولة الإمارات العربية المتحدة ( دبي).

وسيتم تغيير الأرضية الحالية في صالة مدينة خليفة الرياضية واستبدالها بالأرضية الجديدة طوال فترات البطولة، إذ تحتضن الصالة مباريات الدور التمهيدي والأدوار النهائية، بينما ستقام مباريات تحديد المراكز على صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

ويأتي قرار تغيير الأرضية ضمن الشروط التي وضعها الاتحاد الآسيوي لكرة اليد خلال الزيارة التي قام بها الوفد إلى المملكة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي زار فيها صالة مدينة خليفة الرياضية واطلع على جميع المرافق التابعة لها في تلك الزيارة.

من جانب آخر، تجري لجنة المنشآت في البطولة برئاسة رضا علي العديد من الترتيبات اللازمة على صالة مدينة خليفة الرياضية لتهيئة المنشأة بالشكل المناسب، بحسب شروط الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، وستقوم بإجراء بعض التغييرات على ملعب البطولة من أبرزها إزالة السور المحيط بجوانب الملعب، وتغيير واجهة المنصة الرئيسية وتخصيص أماكن خاصة لأعضاء اللجنة الفنية والحكام، بالإضافة إلى أماكن جلوس الإعلاميين والمنتخبات المشاركة في البطولة.

ومن المتوقع أن تكون صالة مدينة خليفة الرياضية جاهزة في الوقت المحدد لاحتضان فعالية الحدث الآسيوي الأهم في كرة اليد على مستوى القارة، إذ تسير وتيرة العمل على قدمٍ وساق في الفترة الحالية، وهناك متابعة مستمرة من قبل اللجنة التنفيذية على مجريات العمل، كما سيتم تجهيز الصالة في الفترة المقبلة بتثبيت الإعلانات والشعارات الخاصة بالبطولة.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً