العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ

سانشيز يقود برشلونة لاستعادة الصدارة قبل لقاء أتليتكو

اشبيلية يواصل نتائجه الجيدة في الليغا»

قاد المهاجم الدولي إلتشيلي فريقه برشلونة حامل اللقب لاستعادة الصدارة من أتلتيكو مدريد عندما سجل ثلاثية في مرمى ضيفه إلتشي 4/صفر أمس (الأحد) على ملعب «كامب نو» في برشلونة في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل سانشيز الأهداف الثلاثة في الدقائق 7 و63 و69 رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم، وأضاف بيدرو رودريغيز الرابع (16) رافعا رصيده بدوره إلى 11 هدفا هذا الموسم.

وهو الفوز الأول لبرشلونة هذا العام والثالث على التوالي والسابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 49 نقطة بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد الذي انتزع الصدارة أمس الأول (السبت) بفوزه الصعب على مضيفه ملقة 1/صفر في افتتاح المرحلة.

ويلتقي أتلتيكو مدريد وبرشلونة السبت المقبل في قمة المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب.

وخاض الفريق الكاتالوني في غياب الثلاثي سيرجيو بوسكيتس والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي داني الفيش بسبب الإصابة، فيما عاد الحارس فيكتور فالديز إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من إصابة في ربلة الساق تعرض لها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي مع منتخب بلاده أمام جنوب إفريقيا.

وأبقى مدرب برشلونة الأرجنتيني مارتينو خيراردو على النجم البرازيلي نيمار على دكة البدلاء.

ومنح سانشيز التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة عرضية من المدافع الأيسر خوردي ألبا فتابعها من مسافة قريبة على يسار الحارس طونيو (7).

وكاد الغاني ريتشارد بواكي يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة ردها القائم الأيمن (14).

وأضاف بيدرو الهدف الثاني اثر تلقيه كرة على كطبق من ذهب من فابريغاس فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس طونيو وتابعها زاحفة داخل المرمى (16).

وانتظر برشلونة الدقيقة 63 لإضافة الهدف الثالث عبر سانشيز من هجمة منسقة قادها اندريس انييستا الذي مرر كرة بينية خلف الدفاع إلى بيدرو عند حافة المنطقة ومنه إلى سانشيز المتوغل داخلها فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس طونيو.

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الشخصي الثالث والرابع لفريقه من ركلة حرة مباشرة اسكنها على يسار الحارس طونيو (69).

وأهدر زافي هيرنانديز فرصة تسجيل هدف آخر لبرشلونة إذ أضاع ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 48.

وبدأ اشبيلية العام الجديد من حيث أنهى وذلك بفوزه الكبير على ضيفه خيتافي 3/صفر على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان».

ولعب باكا الدور الأكبر في فوز أشبيلية أمس ليؤكد أنه أفضل التعاقدات التي أبرمها الفريق في آخر عامين. وصنع باكا الهدف الأول للفريق والذي سجله فيكتور فيتولو في الدقيقة 35 ثم سجل باكا بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعد ضربة حرة لعبها إيفان راكيتيتش وهيأها فيدريكو فازيو برأسه. وصنع باكا الهدف الثالث للفريق أيضا بتمرير الكرة إلى راكيتيتش الذي سجله راكيتيتش قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.

ورفع اشبيلية الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الست الأخيرة، رصيده إلى 29 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس فيما تجمد رصيد خيتافي الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم، عند 23 نقطة ليتراجع إلى المركز التاسع.

وتختتم المرحلة اليوم (الاثنين) بمباراتي ريال مدريد مع سلتا فيغو، ورايو فايكانو مع فياريال.

العدد 4139 - الأحد 05 يناير 2014م الموافق 03 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:48 ص

      برشلوني شيبة. استقبلنا 2014 بي الاربعه

      اكلوها كما اكلوها غيرهم الكامب نو استقبلهم وحرقهم بالاربعه لا صغير سلم منها ولا مجتهد هو برشلونه ما يتغير واللي يحلم اتمنى يفوق من حمله استقبلنا عام 2014 بالاربعه والان الجاي على الكوسة والميرندا وبي عودة المدمر الخارق الساحر الفنان ميسي سوف نزلزل مدريد كما زلزلناها بالكامب نو وان شاء انتهت موضة بلا ميسي واستوعبو الدرس جيدا ولكن اشك في عقلية المتعصبين الغائبين مند 12 سنه بلا بطولات وها احنا لعبنا بلا ميسي بلا الفيس وفالديس وغيرهم ولازلنا بالصداره كالعادة فهنيا لنا برشلونه الجديد لعام 2014

اقرأ ايضاً