العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ

الفيفا يؤكد: لم نتخذ أي قرار بشأن موعد مونديال 2022

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» انه لم يتخذ أي قرار بشأن موعد كأس العالم 2022، وذلك في رد سريع على التصريح الصادر عن أمينه العام جيروم فالكه الذي قال إن المونديال القطري لن يكون في شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز. ورجح فالكه في حديث لإذاعة «راديو فرانس انفو» بأن يقام مونديال قطر في الفترة «بين 15 نوفمبر/ تشرين الثاني و15 يناير/ كانون الثاني على ابعد تقدير».

وجاء كلام فالكه في الوقت الذي أطلق فيه فيفا مشاورات في أكتوبر/ تشرين الاول الماضي حول تاريخ إقامة البطولة في قطر إذ تبلغ الحرارة في الصيف نحو 50 درجة مئوية، وهو قال في تصريحه: «إذا لعبتم في الفترة من 15 نوفمبر حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول، تكون الأجواء المناخية مثالية وهي توازي درجات الحرارة في ربيع ساخن نوعا ما في أوروبا تقارب 25 درجة مئوية وبالتالي فإنها أجواء مثالية لممارسة كرة القدم».

لكن الفيفا شدد ردا على تصريح أمينه العام بأنه لن يتخذ أي قرار نهائي إلا بعد مونديال الصيف المقبل في البرازيل وبعد مشاورات طويلة.

واعتبر المتحدث باسم الفيفا بان ما قاله فالكه يعبر عن رأيه الشخصي وحسب، مضيفا: «أن الموعد الذي سيقام فيه الحدث ما زال في طور عملية الاستشارات التي تشمل جميع الأطراف المعنية، بينها المجتمع الكروي الدولي - الاتحادات القارية، الاتحادات الأعضاء، الدوريات، الأندية، اللاعبون - إضافة الى الشركاء التجاريين لفيفا».

وتابع: «لن يتم الاستعجال في عملية الاستشارات وستمنح الوقت اللازم من اجل الأخذ بعين الاعتبار جميع العوامل التي لها علاقة بعملية اتخاذ القرار. لن يصدر أي قرار قبل كأس العالم المقبلة في البرازيل، وذلك استنادا الى ما اتفق عليه في اجتماع اللجنة التنفيذية لفيفا».

وبدوره، أشار نائب رئيس الفيفا البريطاني جيم بويس الى انه تفاجأ تماما بالتصريح الصادر عن فالكه، مؤكدا بان قرارا من هذا النوع يجب أن يصدر عن اللجنة التنفيذية لفيفا». وسيعلن عن التاريخ الرسمي لإقامة مونديال 2022 في ديسمبر 2014 خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية لفيفا.

العدد 4142 - الأربعاء 08 يناير 2014م الموافق 06 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً