العدد 4144 - الجمعة 10 يناير 2014م الموافق 09 ربيع الاول 1435هـ

"أيامنا الحلوة في البحرين" يوثق ذكرياتنا أمام قاعات السينما

المنامة – جمعية الشبيبة البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن فعاليات مهرجان أفلام الوحدة الوطنية الدولي، تقيم المخرجة اللبنانية تمارا إسماعيل معرض (أيامنا الحلوة في البحرين) حيث جمعت الفنانة مجموعة نادرة من الملصقات الأصلية للأفلام التي كانت تعرض على أبواب السينما، والتي جمعتها من مختلف الأماكن.

تقول المخرجة تمارا إسماعيل: "أردت أن أرسل الجمهور إلى فترة زمنية يصعب إعادة إنتاجها، حيث كان الإنتاج السينمائي في حقبة خمسينات وستينات القرن الماضي في أوجه في القاهرة وبيروت، وكانت مشاهدة الأفلام السينمائية ثقافة سائدة لدى معظم أبناء ذلك الجيل في مختلف الأقطار العربية.

الفنانة تمارا إسماعيل حاصلة على درجة الماجستير بدراسة الإخراج السينمائي من جامعة الالبا/ الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة عام 2007.

وقد بدأت مشروعها ضمن متطلبات الحصول على رسالة الماجستير حيث كان بحث تخرجها عبارة عن توثيق لهذه الملصقات التي عكفت على جمعها من بيروت والقاهرة.

وبعد تخرجها تولدت لدى الفنانة اللبنانية تمارا اسماعيل فكرت تنظيم معرض خاص بهذه المقتنيات النادرة وهو ما أطلقت عليه (أيامنا الحلوة)، وها هي تعيد التجربة للمرة الثانية في البحرين ضمن فعاليات مهرجان أفلام الوحدة الوطنية الدولي الذي يفتتح بنادي الخريجين بالعدلية في الفترة من 18 ولغاية 21 يناير / كانون الثاني2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً