العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ

«الأشغال»: إنجاز 85 % من مشروع تطوير شارع المحزورة

شارع المحزورة الذي يشهد أعمال تطوير ويربط بين شارع أم النعسان بالرفاع
شارع المحزورة الذي يشهد أعمال تطوير ويربط بين شارع أم النعسان بالرفاع

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح: «إن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير شارع المحزورة بلغت 85 في المئة»، مشيراً إلى أن هذا الشارع يعتبر من أهم الشوارع الحيوية والذي يربط شارع أم النعسان بالرفاع مع شارع الاستقلال وهو ما يخدم شريحة كبيرة من المواطنين والقاطنين في الرفاع ومدينة عيسى.

وأوضح أن أعمال المشروع تضمنت تحويل الدوار القديم إلى إشارة ضوئية وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار وتطوير كامل للإنارة، وتوفير أعلى مقومات السلامة بحسب المواصفات والمقاييس العالمية المعمول بها في الوزارة، كما تضمن المشروع توفير الحماية لشبكة الخدمات الحالية وتركيب إشارات مرورية تحذيرية وإرشادية، وتوسعة الشوارع في بعض الاتجاهات.

وذكر أنه تمت ترسية هذا المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة جلال العالي وأولاده بقيمة إجمالية تبلغ 754.144 ديناراً، وتم إضافة تحسينات للشارع وتغييرات في التصميم بطلب من ممثل المجلس البلدي. ومن باب تسهيل حركة المرور للقاطنين في المنطقة تم فتح طريق جديد يربط طريق (3957) بشارع المحزورة والذي سيتم تنفيذه عبر المقاولات الزمنية فور الحصول على موافقة الانتهاء من تصريح الخدمات.

وأضاف «تعد هذه المشاريع من ضمن خطة وزارة الأشغال متمثلة في إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالعمل على إعادة إنشاء وتطوير الطرق والشوارع القديمة ليتناسب مع حجم التطور العمراني لمملكة البحرين وذلك لتسهيل تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم وأعمالهم بكل يسر وسهولة وتخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتسهيل انسيابية الحركة المرورية وذلك بتأهيل وإعادة إنشاء الطرق القديمة والتي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي».

العدد 4146 - الأحد 12 يناير 2014م الموافق 11 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:45 ص

      إبن البحير

      أتمنى من الجهة المعنية في وزارة الأشغال والمجلس البلدي الترتيب لاجتماع مع أهالي المنطقة وخاصة قاطني بيوت الإسكان الملاصقة لشارع المحزورة في أقرب وقت ممكن للإستماع إلى وجهة نظرهم والعمل على إيجاد حلول لمشاكلهم بسبب تحديث الشارع. مع التقدير للجميع.

    • زائر 1 | 7:38 ص

      إبن البحير

      شكرًا للحكومة على جهودها في تحديث البنية التحتية. ولكن الذي لا يعلمه المسؤولون هو معاناة ساكني البيوت الملاصقة لشارع المحزورة وخاصة طريق 3702 و3703 من إزعاج آلات الحفر في أنصاف الليالي وليس في أوقات النهار وكذلك سد منافذ تصريف مياه الأمطار التي كانت موجودة قبل تنفيذ المشروع ومازالت مسدودة حتى اليوم بالرغم من متابعتنا لهذا الأمر مع المجلس البلدي وممثل المقاول المشرف على تنفيذ المشروع. أخطاء كبيرة في التنفيذ ومنها الإصرار على ملاصقة الشارع لبيوت الإسكان بالرغم من وجود أرض خالية كبيرة جنوب الشارع.

اقرأ ايضاً