العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

مصر تعلن توقيف 9 مسلحين في العريش

أعلنت القوات المسلحة المصرية، أمس الإثنين (20 يناير/ كانون الثاني 2014)، إلقاء القبض على 9 عناصر مسلحة وصفتهم بـ «الإرهابيين» في مدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناء) أمس الأول (الأحد)، وتدمير آلياتهم ومنازلهم.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عبر صفحته على (فيسبوك)، إن «عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة قاموا صباح أمس (أمس الأول) بمداهمة مناطق جنوب القواديس، وقرية الفيتات، ومنطقة صلاح الدين الواقعة بمدن العريش، والشيخ زويّد، رفح» (بشمال صحراء سيناء شمال شرق البلاد).

وأوضح علي أن «المداهمات أسفرت عن القبض على 9 من العناصر الإرهابية خلال حملة مداهمة أمنية بشمال سيناء، وحرق 15 عشّة (أكواخ) تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، وحرق وتدمير سيارة نقل و4 دراجات نارية من دون أوراق رسمية أو لوحات معدنية والمستخدمة من قبل العناصر الإرهابية في تنفيذ هجماتها ضد الجيش والشرطة».

وأضاف أن المداهمات أسفرت كذلك عن «نسف وتدمير 8 فتحات لأنفاق لتهريب الأفراد والبضائع بمناطق صلاح الدين، والدهنية، والبرازيل برفح، وتدمير 4 مسارات خراطيم لتهريب الوقود بمنطقة صلاح الدين برفح».

وتقوم مجموعات مشتركة من الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي مطلع يوليو/ تموز الماضي بمداهمة مناطق يتحصن بها عناصر مسلحة وتكفيرية تهاجم مراكز أمنية ومصالح حيوية رداً على ما يعتبرونه «إسقاط الشرعية والرئيس المنتخب».

على صعيد آخر، أعلنت جامعة الدول العربية، أمس، أنها ستشارك في عملية متابعة الانتخابات الرئاسية والنيابية المرتقبة في مصر، انطلاقاً من الحرص على دعم مسيرة الديمقراطية والإصلاح في الدول العربية.

وقالت الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال في الجامعة، السفيرة، هيفاء أبوغزالة، في مؤتمر صحافي، إن «جامعة الدول العربية ستشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في مصر». واستعرضت أبوغزالة تقريراً أعدته بعثة من الجامعة برئاستها قامت بمتابعة عملية الاستفتاء على مشروع الدستور المصري المعدل التي جرت يومي 14 و15 من يناير الجاري، موضحة أن البعثة رصدت جوانب إيجابية تميّزت بها عملية الاستفتاء أهمها الإقبال الملحوظ على التصويت من النساء، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، والتأمين الجيد لمكاتب الاقتراع من قبل أفراد الشرطة، والجيش، وتوفر المواد اللوجستية التي تطلبتها عملية الاستفتاء في اللجان الفرعية.

العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً