العدد 4158 - الجمعة 24 يناير 2014م الموافق 23 ربيع الاول 1435هـ

النعيمي: 5 % فقط من المدارس تضررت بالأمطار

ذكر وزير التربية والتعليم في رده على سؤال للنائب علي شمطوط بشأن الإجراءات التي أعدتها وزارة التربية والتعليم للحد من تأثير هطول الأمطار الغزيرة على المدارس أن «نسبة المدارس المتضررة بالنسبة لمدارس البحرين بلغ 5.7 في المئة إذ إن عدد المدارس المتضررة 12 مدرسة من مجمل 2007 مدارس في البحرين».

وأكد النعيمي أن «ذلك استدعى تدخلاً عاجلاً لمعالجة هذه الأضرار التي تنوعت بين تجمع المياه وسط المدارس، وتسريبات في أسطح بعض الأبنية وأضرار في عدد من الفصول المصنعة، كما قامت الوزارة بمعالجة ما نجم عن هطول الأمطار من آثار بسيطة في عدد من المباني الأخرى».

وأفاد النعيمي أن الوزارة قامت في إطار استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للتقليل من الأضرار المتوقعة عند هطول الأمطار الموسمية، مشيراً إلى أنها قامت بتنظيف مجاري ومسالك المياه فوق أسطح المباني لمنع ترسب مياه الأمطار، والتواصل مع الجهات المعنية بوزارة الأشغال للتأكد من سلامة عوازل الأسطح، والتنسيق مع البلديات في جميع المحافظات لمواجهة أي طارئ ينتج عن تجمع مياه الأمطار في ساحات المدارس وأمام المداخل الرئيسية والشوارع المؤدية إلى جميع مدارس وزارة التربية والتعليم. بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الأشغال فيما يتعلق بشفط مياه الأمطار وتسليك المجاري العامة المحيطة بالمدارس.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة في سبيل التصدي لآثار هطول الأمطار الغزيرة على المدارس التي شهدتها المملكة في الفترة الأخيرة قامت بتكليف مقاولين لضخ المياه المترسبة بواسطة مضخات.

العدد 4158 - الجمعة 24 يناير 2014م الموافق 23 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:23 ص

      نطالب بكفتيريا في المدارس

      فصل الصيف ومع حراره الشمس ولهيبها اطفالنا اكبادنا نعومه وبراءه يجلسون بالشمس وعلى الارض ذات السطح الخشن في الفسحه ماذا لو عمل كفتيريا على الاقل من خشب ومكيفه تضم الطالبات والطلبه كل على حده فالنفكر قليلا يا وزير تفكر في تطوير المناهج وانت لا توفر بيئة مناسبه

    • زائر 2 | 10:55 م

      سنع وزارتك

      الكل شاهد ما حدث للمداس بعد سقوط الامطار والاعتراف بالتقصير بداية لايجاد الحل لكن على ما يبدو ان لا نية للحل بل الحل يكمن في منع ارسال الفيديوهات والصور على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى قولة الظهراني (اذا بليتم فاستتروا)

    • زائر 1 | 8:55 م

      يا رااااااااااااااقل بتكزب كمان ...

      لو لم نكن في عصر التوثيق ، لأدعى الوزير بأنه لم يسقط مطر ولا شي ولا تأثرت مدارسنا ولله الحمد ....

اقرأ ايضاً