العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

قمة مرتقبة بين سان جرمان وموناكو في فرنسا

تتجه الأنظار إلى ملعب «لويس الثاني» الذي يحتضن قمة نارية بين موناكو صاحب المركز الثاني وباريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الأحد المقبل في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين خصوصا موناكو الذي يمني النفس بتشديد الخناق على فريق العاصمة وتقليص فارق النقاط الخمس الذي يفصل بينهما.

وكان موناكو أهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه لوريان 2-2، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لإلحاق الخسارة الثانية بباريس سان جرمان هذا الموسم وتقليص الفارق إلى نقطتين.

وعزز فريق الإمارة صفوفه بالمهاجم الدولي البلغاري ديميتار برباتوف لتعويض غياب نجمه الكولومبي راداميل فالكاو حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

ويعول موناكو كثيرا على برباتوف إلى جانب الكولومبي الآخر جيمس رودريغيز لزعزعة دفاع باريس سان جرمان بقيادة الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا.

ولن يكون رجال المدرب لوران بلان لقمة سائغة لموناكو وسيسعون بدورهم الى تحقيق الفوز لتوجيه ضربة شبه قاضية لامال المدرب الايطالي كلاوديو رانييري في المنافسة على اللقب لأنهم سيبتعدون بفارق 8 نقاط.

ويملك باريس سان جرمان المنتشي بتأهله إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة على حساب مضيفه نانت 2-1 (الثلثاء)، الأسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث على ملعب لويس الثاني في مقدمتها هداف الدوري العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (18 هدفا) صاحب ثنائية الفوز على نانت، والبرازيلي لوكاس والأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي ومواطنه ثياغو موتا إلى جانب الوافد الجديد يوهان كاباي.

ويملك ليل الثالث فرصة ذهبية لتعويض خسارته أمام مضيفع نيس صفر-1 في المرحلة الماضية، وذلك عندما يستضيف سوشو التاسع عشر قبل الأخير.

وبعدما كان يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف باريس سان جرمان، أهدر ليل نقاطا عدة في مبارياته الخمس الأخيرة، إذ لم يتذوق طعم الفوز فتراجع إلى المركز الثالث بفارق 13 نقطة خلف فريق العاصمة.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاء تولوز الثالث عشر مع سانت إتيان الرابع.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت مرسيليا الخامس مع باستيا الحادي عشر، وأجاكسيو صاحب المركز الاخير مع رين الخامس عشر، وغانغان السادس عشر مع رينس التاسع، ومونبلييه الرابع عشر مع إيفيان السابع عشر، وفالنسيان الثامن عشر مع نيس الثاني عشر.

ويلعب الأحد أيضا نانت الثامن مع ليون السادس، وبوردو السابع مع لوريان العاشر.

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً