العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

ولي العهد: نتطلع إلى مزيد من التعاون مع اليابان

أعرب ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة عن تطلع مملكة البحرين إلى مزيد من الشراكة والتعاون مع اليابان نظرا للعلاقات المتميزة بين البلدين والمقومات الاقتصادية التي تتمتع بها اليابان، ما يشكل قاعدة متينة للمشاريع والاستثمارات المشتركة.

وقال سموه: «أن مملكة البحرين تحرص تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه على تطوير علاقتها الاقتصادية مع مختلف القوى الاقتصادية العالمية والاستفادة من خبراتها في عملية التطوير والتنمية الشاملة التي تشهدها المملكة».

وأشار خلال لقائه الرئيس والمسئول التنفيذي الأول للبنك الياباني للتعاون الدولي هيروشي واتانابي إلى أن زيارته لليابان في نهاية العام الماضي قد ساهمت في تقوية مسار العلاقات الاقتصادية بين البلدين التي أسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات الموقعة و تعزيز التواصل البناء بين قطاعات الاقتصاد والأعمال في البلدين.

كما أشاد سموه باسهامات البنك الياباني للتعاون الدولي في دعم العديد من المشروعات والاستثمارات المهمة والحيوية في المنطقة خلال الثلاثين عاما الماضية. وتناول اللقاء آخر التطورات العالمية على الصعيد الاقتصادي وسبل التعاطي مع الأزمة المالية العالمية الراهنة. من جانبه أكد واتانابي اهتمام الشركات اليابانية بالعمل والاستثمار في مملكة البحرين لكونها مركزا ماليا مهما في المنطقة يتميز بعوامل جذب عديدة.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً