العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

المنامة يشرك رسمياً الهندي الكندي ألوسياس

على رغم احتجاجات بعض الأندية

أشرك نادي المنامة في مباراته يوم أمس ضد فريق النجمة في انطلاق مباريات الفريقين في المربع الذهبي لكأس زين البحرين لكرة السلة لاعبه الجديد صاحب الجنسيتين الهندية والكندية ألوسياس كالاجان بعد أن تمكن من خطف توقيعه بعد سباق قوي مع المحرق.

ونجح المنامة في اكمال التعاقد مع اللاعب وتسجيله رسميا في كشوفات الاتحاد البحريني لكرة السلة بصفته لاعبا مقيما كونه من مواليد مملكة البحرين من أب هندي وأم ايرلندية.

وبحسب لوائح الاتحاد البحريني لكرة السلة واللجنة الأولمبية، فإنه يحق تسجيل اللاعب المولود في البحرين كلاعب مواطن على رغم عدم حمله الجنسية البحرينية كونه يحمل الجنسية الهندية وكذلك الجنسية الكندية بعد أن انتقل لكندا للدراسة هناك.

ولعب ألوسياس في دوري الجامعات الكندية وتعرفت الأندية البحرينية عليه عن طريق وكيل أعماله البحريني عصام زكي لاعب مدينة عيسى الذي كان يدرس معه.

وكانت بعض أندية السلة قد احتجت بقوة لدى الاتحاد البحريني لكرة السلة على تسجيل اللاعب واصدار بطاقة له، ما دفع الاتحاد إلى ارسال خطاب رسمي للمنامة في وقت متأخر من مساء أمس الأول يطلب فيه عدم اشراك اللاعب في مباراة الأمس لحين التأكد من قانونية تسجيله.

ورد المنامة على الفور برسالة للاتحاد يبين فيها سلامة موقفه القانوني بحسب اللوائح الموجودة ومقدما الاثباتات التي تبين أحقية تسجيل اللاعب.

وبعد مشاورات مع اللجنة الأولمبية ظهر الأمس وعرض الموضوع على اللجنة القانونية صدرت الموافقة بمشاركة اللاعب كون اللائحة تسمح بمشاركته.

وكان ناديا المحرق والمنامة قد تسابقا على خطف توقيع اللاعب قبل أن ينجح المنامة من خلال تقديم العرض الأكبر في الحصول على توقيعه.

وشارك اللاعب مع المنامة في الدقائق الخمس الأخيرة من مباراته ضد النجمة وتمكن من تسجيل 4 نقاط في ظهوره الأول.

ويلعب اللاعب في مركز صانع الألعاب، ويشكل انضمامه لسلة المنامة قوة اضافية للفريق.

العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:36 ص

      NBA

      هناك ثلاث لاعبين(NBA) من الجنسيه الامريكيه و من مواليد البحرين من يريد تعاقد معهم يجب التواصل معي وايداع مبلغ ضمان للمعلومات الشخصيه عن كل لاعب

    • زائر 4 زائر 3 | 8:06 م

      عزيز

      انت مين؟

    • زائر 1 | 12:12 ص

      بالتوفيق

      لنادي المنامه , و كل يوم قانون في هالاتحاد _ إن شاء الله هالسنه منامه البطل

اقرأ ايضاً