العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

أنشيلوتي يتوعد برشلونة ويضع الكأس نصب عينيه

ريال مدريد يحقق رقماً قياسياً في تاريخ بطولة كأس الملك

أبدى المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي سعادته بعد الفوز الذي حققه ريال مدريد على مضيفه أتليتكو مدريد بنتيجة 2/صفر بهدفين لكريستيانو رونالدو في لقاء إياب نصف نهائي كأس الملك الذي استضافه ملعب فيسنتي كالديرون الثلثاء.

وضمن الميرنغي التأهل لنهائي البطولة بعد أن حقق الفوز في مباراة الذهاب أيضاً على ملعب سانتياغو بيرنابيو بنتيجة 3/صفر.

وينتظر ريال مدريد معرفة خصمه في نهائي البطولة بعد أن تنتهي مباراة برشلونة وريال سوسيداد في إياب نصف النهائي أمس (الأربعاء)، علما بأن الفريق المرشح بامتياز لبلوغ النهائي هو برشلونة بعد فوزه ذهابا في كامب نو 2/صفر.

ونقلت شبكة سبورتس مول تصريحات أنشيلوتي التي قال فيها: «اعتقد أننا حسمنا التأهل بعد أن حققنا الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، هذا سهل علينا خوض مباراة الإياب بأريحية، وفي النهاية ضمنا التأهل للنهائي»، كما أضاف المدرب الإيطالي «كأس الملك بطولة مهمة جداً بالنسبة لنا، لقد نجحنا في الوصول للمباراة النهائية ولن نتنازل عن الفوز باللقب، كانت المباراة جيدة بالنسبة لنا، لكن نتيجة المباراة الأولى كانت حاسمة. أدى الفريق بشكل جيد في اللقاءين واستحق الفوز والوصول للنهائي كل الفرق بذلت كل جهدها من أجل الوصول، والآن نحن في المباراة النهائية وسنسعى للفوز ضد أي منافس».

وتابع «يجب أن نأخذ في الاعتبار أننا حافظنا على نظافة شباكنا في كافة مباريات الكأس، وهذا يعني أن الفريق يحظى بقوة كبيرة»، رافضا التطرق إلى ما إذا كان مجموع المباراتين (5/0) يترجم أفضلية فريقه الحقيقية على أتلتيكو.

وأبرز أنشيلوتي أهمية البطولة قائلا إنها «تكمن في أن كافة الفرق ناضلت كثيرا كي تصل إلى النهائي. سنخوض كافة البطولات. الحقيقة أن هذه هي الأقل في طريقنا. أمامنا الدوري ودوري الأبطال، ولكن الوصول إلى النهائي أمر جيد دوما بالنسبة للفريق. تعقدت الأمور كثيرا أمام أتلتيكو بعد مباراة الذهاب».

وحول أداء البرتغالي كريستيانو رونالدو أكد «هو في حالة جيدة للغاية. أحرز هدفين مهمين جدا في بداية المباراة. المهاجمون الثلاثة أدوا بشكل رائع. إنه في خير حال، لا يعاني من أي مشكلات»، في إشارة إلى التحامه مع لاعب أتلتيكو خافيير مانكيو.

يشار إلى أن المباراة النهائية لكأس الملك ستقام يوم 19 من شهر إبريل/نيسان المقبل.

وأصبح نادي ريال مدريد الإسباني أول فريق يتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا من دون أن تهتز شباكه ولو لمرة واحدة طيلة مشوار البطولة محققاً بذلك رقماً قياسياً تاريخياً.

وحافظ ريال مدريد على شباكه في مباراتي دور الـ 32 من كأس إسبانيا أمام أولمبيك تشاتيفا والأمر كذلك على مواجهتي أوساسونا في دور الـ16.

وتخطى ريال مدريد في ربع نهائي الكأس إسبانيول بهدفين نظيفين في مباراتي الذهاب والإياب بواقع هدف في كل لقاء.

وحقق ريال مدريد نتيجة عريضة أمام جاره اللدود أتلتيكو وفاز بنتيجة 5/0 في مجموع المباراتين ليصل نهائي البطولة من دون أن تهتز شباكه بالأهداف ولو لمرة واحدة.

كما واصل حارس مرمى نادي ريال مدريد الإسباني إيكر كاسياس الحفاظ على نظافة شباكه وأصبح أول حارس مرمى في تاريخ الكأس لم تدخله شباكه أي أهداف على مدار 862 دقيقة.

ومنذ الهدف الذي دخل مرماه في مباراة فريقه وغلطة سراي التركي في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو في الـ27 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تمكن كاسياس من الدفاع عن عرين النادي الملكي وحافظ على عذرية شباكه.

ويلعب كاسياس فقط مباريات الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا بناء على رغبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يدفع بدييغو لوبيز أساسياً في مواجهات الليغا.

وبانتهاء مباراة العودة بين قطبي مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بفوز الملكي بهدفين نظيفين، بات كاسياس أول حارس مرمى في البطولة المحلية يحافظ على نظافة شباكه في 862 دقيقة على التوالي.

وكان ريال مدريد قد حقق فوزاً كبيراً في مباراة البرنابيو بثلاثية بيضاء ليواجه الفائز من برشلونة وريال سوسييداد في نهائي المسابقة.

العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:40 ص

      ههههههه عجل وينك في الدوري

      ههههههههههه برشلونه حطمك في الدوري وكسر خشمك بي 2 وينك كنت والله حاله

    • زائر 1 | 4:38 ص

      برشلوني شيبة. ما اكثر وعيدهم المفقعق

      ما اكثر وعيدهم وما اكثر اعلامهم وما اكثر بذر اموالهم وعيدهم مرت عليه ازمان وكل سنه مدرب ولاعبين وطاقم ومضى 12 سنه وهذا الحال ما تغير يا انشلوتي اينك من موقعة الكامب نو انت بالادوار التمهيدية ما غلبت فريق من الدرجة الثالثه يا انشلوتي مورينهو ملاء الدنيا صراخ وقال لهم جيت لاانهي هيمنة برشلونه في النهاية هرب بعد ما دمره برشلونه اوصيك لا تتوعد لان فريق بحجم الريال لا يبحث عن كاس وبطوله مثل هذه الوعيد والتحدي وطاقتك خلها في بطولة اوربا هناك البحث جاري مدة 12 سنه وراح اللي راح والي الان جاري البحث

اقرأ ايضاً