العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

ولي العهد يدشن نظام الإضاءة الجديد في حلبة البحرين

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالجهود القائمة استعداداً للاحتفاء بمرور 10 سنوات منذ انطلاق سباق الجائزة الكبرى فورمولا 1 بمملكة البحرين، عبر جعل سباق هذا العام في أبريل/نيسان المقبل مميزاً بإقامة أول سباق ليلي للفورمولا 1 في موطن انطلاقة هذا الحدث الرياضي في الشرق الأوسط.

وأشار خلال تدشين نظام الإضاءة الدائم في حلبة البحرين الدولية المخصص للسباق الليلي بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، إن نمط التعاون هذا جاء جلياً في العمل على هذا المشروع الذي تم تنفيذه وفق معايير عالمية عالية المستوى ليأتي اليوم ماثلاُ من أكبر المشاريع التطويرية في الحلبة منذ افتتاحها قبل عقد من الزمان.

وبعد تدشين سموه للنظام، تم عرض لصور جوية من مختلف أجزاء الحلبة مع التشغيل الكامل للإضاءة.

ويتكون نظام الإضاءة الدائم من ما يزيد على 500 كم من كابلات الكهرباء و495 عمود إنارة يتراوح ارتفاعها من 10 أمتار وحتى 45 مترا، وحمل أكثر من 4500 من طاقة الإنارة اللازمة لتوفير مستويات الإضاءة المطلوبة للبث التلفزيوني عالي الوضوح (HDTV).

وستشمل التطورات الأخرى المخطط لها بالتزامن مع الذكرى العاشرة لاستضافة حلبة البحرين لسباق الفورمولا 1 كذلك ترقية نظام الإضاءة بنظام فني جديد بالعديد من المناطق في الحلبة كالمنطقة الترفيهية وذلك لدعم المشهد البصري للسباق الليلي.

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً