العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

جامعة البحرين: بدء اختبار القدرات الثلثاء المقبل

عدم تقديمه يعني انتفاء الرغبة في الالتحاق بها

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة البحرين أن اختبار القدرات العامة الذي تجريه الجامعة لجميع الطلبة المتقدمين للالتحاق بالدراسة فيها للعام الجامعي 2009/2010 سيعقد في الفترة من يوم الثلثاء إلى الخميس (9 - 11 يونيو/ حزيران الجاري). ولفت مدير القبول وشئون الخريجين بالعمادة خالد العمادي في تصريح صحافي إلى «أهمية إجراء اختبار القدرات العامة إذ يعد شرطا من شروط القبول في جامعة البحرينِ»، موضحا أن «عدم تقديمه في الموعد المحدد يعني عدم الرغبة في الالتحاق بالجامعة».

وكانت عمادة القبول والتسجيل عمَّمت إعلانا عن مواعيد الاختبار على جميع مدارس الثانوية العامة في البحرين، كما نشرت الإعلان على موقع الجامعة الإلكتروني، وضمنته تعليمات عن تأدية اختبار القدرات العامة. وقال العمادي: «جرى توزيع الطلبة في أيام الاختبار الثلاثة بحسب فروع الثانوية»، مشددا على أهمية أن «يعرف الطالب زمان اختباره ومكانه، والبوابة التي سيدخل منها أيضا».

وأكد أن «اختبار القدرات العامة الذي يعقد بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم في المملكة العربية السعودية سيتم في المواعيد المقررة والمعلنة»، لافتا إلى «ضرورة حضور الطلبة المعنيين قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار الذي يبدأ في الساعة 9:00 صباحا، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية».

وبحسب ما أعلنته عمادة القبول والتسجيل فإنَّ من المقرر أن تؤدي طالبات (بنات) الفرع التجاري الاختبار يوم الثلثاء (الموافق 9 يونيو) في القاعة رقم (18) بالحرم الجامعي في الصخير، بينما يؤديه طلبة (بنين) توحيد المسارات (العلوم التجارية، واللغات والعلوم الإسلامية)، والتجاري، والأدبي، والمعهد الديني في القاعة رقم (12) بالحرم الجامعي في مدينة عيسى.

وفي يوم الأربعاء (10 يونيو) تقدم الاختبار طالبات فرع توحيد المسارات (العلوم والرياضيات)، في القاعة رقم (18) بالصخير، بينما تقدمه طالبات فرع العلمي بالصالة الرياضية بالصخير، ويؤديه طلاب فرعي توحيد المسارات (العلوم والرياضيات) والعلمي في القاعة رقم (12) في مدينة عيسى، ويقدمه طلبة الصناعي (فني) في الصالة الرياضية بمقر مدينة عيسى أيضا.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً